شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة..”البوابة نيوز” تنشر تصريحًا لأكاديمي متوفى عن تفريعة القناة

فضيحة..”البوابة نيوز” تنشر تصريحًا لأكاديمي متوفى عن تفريعة القناة
نشرت صحيفة "البوابة نيوز" التي يرأس تحريرها الصحفي عبدالرحيم علي المقرب من الأجهزة الأمنية، تصريحًا خاصًا من أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأميركية الدكتور سامر سليمان المتوفى منذ عام 2012، يتحدث فيه عن أهمية تفريعة قناة السويس

نشرت صحيفة “البوابة نيوز”، الممولة من دولة الإمارات، والتي يرأس تحريرها الصحفي عبدالرحيم علي، المقرب من الأجهزة الأمنية، تصريحًا خاصًا من أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأميركية، الدكتور سامر سليمان، المتوفى منذ عام 2012، يتحدث عن أهمية ما يسمى بقناة السويس الجديدة (التفريعة).

وأثار هذا الخبر، سخرية النشطاء والصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين نشر الخبر يمثل فضيحة مهنية كبيرة.

وقال الخبر -نقلًا عن الدكتور سامر (المتوفى)- قوله إن  قناة السويس الجديدة هي إحدى أهم المشاريع اللوجيستية في مصر وسيمتد نفعها على عدة مجالات؛ أهمها ارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأميركي؛ حيث سيكون هناك تدفق في العملة الأجنبية مما سيحدث توازنًا بين قيمة العملات الأجنبية والعملة المحلية.

وأوضح أن المشروع فائدته لن تقتصر على مصر فقط، بل على كل دول العالم التي تمر سفنها من قناة السويس؛ حيث ستوفر في الوقت وكذلك ستعمل على تنشيط التجارة الدولية بين دول العالم.

وعلى الفور، مسحت صحيفة “البوابة نيوز” الخبر بعد أن انتشرت الفضيحة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونجح موقع “رصد” في الحصول على بعض الصور للخبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023