شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رايتس ووتش تطالب بمحاكمة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمائية في سوريا

رايتس ووتش تطالب بمحاكمة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمائية في سوريا
طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش" مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بضرورة التركيز على تقديم المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا إلى العدالة.

طالبت منظمة “هيومان رايتس ووتش” مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بضرورة التركيز على تقديم المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا إلى العدالة.

وقال فيليب بولوبيون، مدير منظمة هيومان ووتش بالأمم المتحدة، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، إن “مجلس الأمن وافق أخيرا اليوم على تحديد هوية مرتكبي هجمات كيميائية في سوريا، وحان الوقت للتركيز على تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة”، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف أن “إغلاق ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا، لن يكون ممكنا إلا قبل وضع الذين أمروا ونفذوا تلك الأعمال الوحشية وراء القضبان”.

وأوضح أنه “يتعين على مجلس الأمن أيضا إظهار نفس العزم والإجماع، لوضع حد للاعتداءات غير القانونية المستمرة على المدنيين، مثل الهجمات باستخدام القنابل البرميلية، والقصف العشوائي وقتل الآلاف من السوريين”.

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم الجمعة، قراراً يقضي بتشكيل لجنة خبراء، لتحديد المسؤولين عن هجمات باستخدام الأسلحة الكيماوية، بما فيها غاز الكلور، أو أي مواد كيماوية سامة أخرى، ومحاسبتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023