شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثوار سوريا يتقدمون نحو أكبر معسكرات بشارالأسد

ثوار سوريا يتقدمون نحو أكبر معسكرات بشارالأسد
سيطرت فصائل المعارضة، التابعة لجيش الفتح، اليوم الأحد، على بلدة "الزيارة" وموقع عسكري للنظام السوري، في سهل الغاب، شمال غربي محافظة حماة، لتتقدم نحو أكبر معاقل النظام في المنطقة....

استطاعت فصائل المعارضة السورية، التابعة لجيش الفتح، اليوم الأحد، من يسط سيطرتها على بلدة “الزيارة” وموقع عسكري للنظام السوري، في سهل الغاب، شمال غربي محافظة حماة، لتتقدم نحو أكبر معاقل النظام في المنطقة.

وأوضح الناشط الميداني أبو خالد الإدلبي، للأناضول، أن سيطرة فصائل جيش الفتح على بلدة “الزيارة” وحاجز “التنمية الريفية” غرب الزيارة، جاءت بعد يومين من الاشتباكات العنيفة مع عناصر النظام والمليشيات الموالية لها.

وأشار “الإدلبي” إلى أن رتلاً كبيراً من قوات النظام السوري، انسحب من بلدة الزيارة وحاجز التنمية الريفية، بعد ظهر الأحد، ليدخلها جيش الفتح، لافتاً إلى أن الأخير “اعتنم مدفعاً من نوع دوشكا، وآخر من عيار 14.5، وأسر 10 عناصر مع ضابط في بلدة الزيارة”.

من جهته، قال الناشط الإعلامي في المنطقة، أنس الحمود: إن سيطرة جيش الفتح على حاجز التنمية يعني حسم المعركة في سهل الغاب، وذلك لأن هذا الحاجز “يعتبر الخاصرة الرخوة لاقتحام بلدة جورين التي تضم آخر معسكر رئيسي لقوات النظام والمليشيات الموالية له”.

ولفت الحمود إلى أن “جورين” باتت تحت مرمى نيران جيش الفتح أكثر من أي وقت مضى، ومن المتوقع بدء عمل عسكري ضد قوات النظام المتمركزة في البلدة، خلال الأيام القادمة.

وقامت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات “الأسد” بقصف بلدات “كنصفرة” و”كفرعويد” و”الفطيرة” و”عين لاروز”، في جبل الزاوية بمحافظة إدلب، موقعة 5 قتلى وعدداً من الإصابات، بحسب مصادر طبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023