شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملات أمنية بالفيوم والجيزة وإخفاء قسري ببني سويف

حملات أمنية بالفيوم والجيزة وإخفاء قسري ببني سويف
شنت قوات الأمن بالجيزة، حملة أمنية تقتحم قرية أم دينار بشمال المحافظة، صباح اليوم، واعتقلت ثلاثة من الأهالي، وهم؛ علي ماهر السيد، من شباب أولتراس سياسي، ومحمد عبدالعزيز أبو شعلة، وشعبان محمد أبو الجمال، كما قامت بتكسير محتوي

شنت قوات الأمن بالجيزة حملة أمنية تقتحم قرية أم دينار بشمال المحافظة، صباح اليوم، واعتقلت ثلاثة من الأهالي، وهم: علي ماهر السيد، من شباب أولتراس سياسي، ومحمد عبدالعزيز أبو شعلة، وشعبان محمد أبو الجمال، كما قامت بتكسير محتويات المنازل.

وبالفيوم، شنت قوات الأمن حملة أمنية شرسة على قرى أبو كساه والعجميين والمرج وسنرو القبلية بمركز ابشواي، صباح اليوم، واقتحموا عددًا من المنازل بقرى العجميين وسنرو، وأسفرت المداهمات عن اعتقال 2 من الأهالي وتحطيم محتويات منازلهم، وتم اعتقال كل من محمد عجمي سيد المرج، وشعبان خالد أبو كساه، ليس لهم أي انتماءات سياسية ولا حزبية، بحسب أبناء القرية.

من جهة أخرى، تواصل قوات الداخلية ببني سويف الإخفاء القسرى لعشرات من المعتقلين السياسيين؛ من بينهم اثنان من طلاب الثانوية العامة لا يزالا قيد الاخفاء القسري لأكثر من 11 يومًا.

واختطف قوات الأمن الطالب إسلام نادي حميدة، الطالب بالصف الثاني الثانوي الأزهري، والمقيم بقرية بني قاسم بمركز ببا جنوب بني سويف، في أول أغسطس من كمين أمني بمركز ببا، وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم ولم يتم عرضه على النيابة إلى الآن .

كما اختطف الأمن الطالب عبدالعزيز محمد فتحي، الطالب بالصف الثالث الثانوي؛ حيث اختطف في 30 يوليو الماضي من داخل سيبر نت بمدينة بني سويف ولم يستدل على مكان احتجازه إلى الآن.

ومن بين الحالات بمركز الواسطى، عبدالمنعم إبراهيم عبدالله محمد البساوي، عمره 45 سنة، يسكن في قرية بني حدير، ويعمل محققًا قانونيًّا في الأوقاف تم اعتقاله يوم 8 من اغسطس لعام 2015 من محل عمله ببني سويف أثناء تخليصه لورقه بالأوقاف، تم اقتياده إلى مكان غير معلوم.

وتخفي قوات الأمن محمد سعيد رياض والشهير بحمادة، 39 سنة، يسكن في قرية ميدوم، خريج كلية أصول دين جامعة الأزهر، يعمل في أحد المصانع، تم اعتقاله يوم الأربعاء 5 أغسطس 2015 من إدارة الجوازات بمجمع التحرير أثناء استلامه جواز سفره.

وأطلق نشطاء على الفيس بوك وتويتر هاشتاج #‏حماده_سعيد_فين لسرعة معرفة مكان احتجازه، فيما أعربت أسر المعتقلين عن قلقهم تجاه الأمر، مطالبين المنظمات والمجتمع المدني التدخل لإظهار ذويهم .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020