شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيس بوك يسخر من دعوة الرئاسة التبرع بأموال برقيات التعازي لـ”تحيا مصر”

فيس بوك يسخر من دعوة الرئاسة التبرع بأموال برقيات التعازي لـ”تحيا مصر”
سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" من دعوتها الجهات والأفراد الذين يريدون التي تقديم العزاء لعبد الفتاح السيسي في وفاة والدته عن طريق الإعلانات بالصحف التبرع بقيمة هذه الإعلانات لصندوق "تحيا مصر".

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” من دعوتها الجهات والأفراد الذين يريدون التي تقديم العزاء لعبد الفتاح السيسي في وفاة والدته عن طريق الإعلانات بالصحف التبرع بقيمة هذه الإعلانات لصندوق “تحيا مصر”.

وجاءت بعض تعليقات كالتالي:

وقال محسن محمد :”السيسي بيلم واجب العزاء ناشف”

وسخر مصطفى حامد :” في الفرح واكل والموت واكل”

وقالت منى عبده:” حتى في الموت عاوز فلوس”

ويقول محمد عبد العال:” السيسي يستغل فرصة موت أمه بلم الفلوس”

وأضاف حمدي محمود:” لم يا سيسي الفلوس في الموت أصلها نقطة”

بينما قال كامل عادل:”إذا كان في الموت عاوز فلوس أمال في الفرح هتعمل ايه”.

ويعتبر صندوق “تحيا مصر” أحدى الطرق التي قام بها  عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري. لجمع الأموال من رجال الاعمال والمواطنين وبعض دول الخليج إلى ان وصل الأمر لتبرع الجمعيات الخيرية لذلك الصندوق.

وشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة ضد الجمعيات الخيرية التي تعاونت مع النظام الحالي وصندوق “تحيا مصر” في العديد من الأعمال الخيرية؛ حيث استغل النظام بعض أسماء كبرى الجمعيات الخيرية  للوصول إلى المواطنين البسطاء للتبرع لصالح مشاريع النظام.

وكان السيسي قد طالب مؤخرًا  الشعب المصري بالتبرع بـ100 مليون جنيه يوميًا في صندوقه المزعوم – تحيا مصر -، ليتمكن من تحصيل 36 مليار جنيه نهاية كل عام- على حد زعمه -، حتى يستطيع تمويل المشاريع وعدم فتح الأسواق للمستثمرين من الخارج.

وفي لهجة  تسول، قال قائد الانقلاب – خلال كلمة سابقة له -بمحافظة “الإسماعلية”:” أنا مُصر على إن مشروع صندوق “تحيا مصر” لازم يبقا فيه فلوس، انتوا عايزيني يامصريين إني أوعدكم بحاجه والحاجه دي متتعملش ولا إيه، أنا هفضل أكرر في الكلام، وأنتوا بتحرجوني يامصرين”.

وفي حين يعاني الشعب من سوء المعيشة نتيجة غلاء الأسعاء وانخفاض المرتبات وارتفاع معدل البطالة، إلا أنه استطر حديثة في لهجة “النصاب” البارع، وقال:”الأمور واضحة، أنا لو هجيب كل يوم 100 مليون جنيه في الصندوق ده، هنجيب في السنه 36 مليار جنيه”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023