شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيزة.. مياه الصرف الصحي تغرق الشوارع بإمبابة.. والأهالي مستاؤون

الجيزة.. مياه الصرف الصحي تغرق الشوارع بإمبابة.. والأهالي مستاؤون
يعاني أهالي منطقة القومية العربية بمدينة امبابة، التابعة لمحافظة الجيزة، من انتشار مياه الصرف الصحي والتي تسببت في اغراق العديد من الشوارع. الى ان وصل الامر لتراكم بحيرات صغيرة من مياه الصرف في الشوارع، وسط تجاهل المسئولين.

يعاني أهالي منطقة القومية العربية بمدينة إمبابة، التابعة لمحافظة الجيزة، من انتشار مياه الصرف الصحي، والتي تسببت في إغراق العديد من الشوارع، إلى أن وصل الأمر إلى تراكم بحيرات صغيرة من مياه الصرف في الشوارع، وسط تجاهل المسؤولين.

وتسبب انسداد في مواسير مياه الصرف الصحي بمنطقة القومية العربية، في طفح المياه في الشوارع مسببة “برك” من مياه الصرف الصحي؛ مما تسبب في استياء شديد من أصحاب السيارات والأهالي المارة من المنطقة؛ حيث لجأوا الأهالي للمرور فوق أرصفة الشوارع خشية من المياه.

كما تسبب انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع في مشكلات تلوث بيئي تكمن في تراكم الحشرات الضارة والطائرة والتي تنقل الجراثيم والبكتريا إلي داخل البيوت، مسببةً أمراضًا عديدة، فضلاً عن الروائح الكريهة.

واستمعت شبكة “رصد” لشكوى الأهالي؛ حيث قال أحمد عزت، صاحب محل عصير: “مياه الصرف الصحي دي قرفتنا أصل دي مش المرة الأولى اللي المياه تطفح فيها.. ده غير انها دخلت عليا المحل وانا محل عصاير وده الموسم بتاعنا.. وروحنا اشتكينا اكتر من مرة في المحافظة بس محدش بيعبرنا”.

وأضاف عبد الرحمن صابر، أحد أهالي المنطقة: “المياه بتفضل كده متراكمة بالأسبوع والـ10 أيام ومحدش بيسأل فينا من المسؤولين.. ده غير اننا لما بنروح أو نتصل على الخط الساخن بتاعهم ونبلغهم بالمشكلة.. بيبقى ودن من طين وودن من عجين”.

وأكد عادل محسن، صاحب محل سيراميك: “مشكلة انسداد المواسير دي كل شوية بتتكرر، وكل شوية نلاقي المياه طالعة علينا تقرفنا في مكان”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023