شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا.. مقتل وإصابة 4 جنود خلال اشتباكات مع إرهابيين

تركيا.. مقتل وإصابة 4 جنود خلال اشتباكات مع إرهابيين
قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الثلاثاء، في اشتباكات اندلعت بين عناصر من الدرك وأعضاء من تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، على الطريق الواصل بين ولايتي بينجول ودياربكر، جنوب شرقي البلاد.

قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الثلاثاء، في اشتباكات اندلعت بين عناصر من الدرك وأعضاء من تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، على الطريق الواصل بين ولايتي بينجول ودياربكر، جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية بأن إرهابيين قطعوا مساء أمس الاثنين الطريق المذكور واختبؤوا في منطقة “قربه”، مضيفًا أن فرقًا من العمليات الخاصة التابعة للدرك بدأت عملية عسكرية في المنطقة، بهدف إلقاء القبض على الإرهابيين.

وأشار البيان إلى “أن اشتباكات اندلعت بين قوات الدرك وعناصر التنظيم اليوم الثلاثاء في المنطقة؛ أسفرت عن إصابة أربعة من عناصر الدرك، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى، إلا أن أحدهم استشهد متأثرًا بإصابته البالغة”، مؤكدًا استمرار العمليات العسكرية الهادفة إلى القضاء على الإرهابيين في المنطقة.

وفي نفس السياق أوضح بيان للأركان أن جنديين أصيبا جراء تعرض مجموعة من القوات المسلحة، لاعتداء مسلح من قبل إرهابيين، خلال قيامهم بفتح طريق أغلقه المتطرفون قبل ثلاثة أيام، في قضاء “شمديلي” بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وذكر البيان أن قوات من الدرك بدأت عملية تمشيط واسعة في المنطقة؛ لإلقاء القبض على المهاجمين، مستعينة بطائرات استطلاعية، لافتًا إلى أنه تم نقل المصابين بالمروحيات إلى المستشفى لتلقي العلاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023