شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: 4 فناجين من القهوة يوميًا تسهم في الحد من انتكاسة سرطان القولون

دراسة: 4 فناجين من القهوة يوميًا تسهم في الحد من انتكاسة سرطان القولون
كشفت مؤخرًا، دراسة طبية، أشرف عليها باحثون من معهد دانا فاربر للسرطان في الولايات المتحدة الأميركية، أن تناول 4 فناجين من القهوة يوميًا يحد من انتكاسة مرض سرطان القولون ويقلل فرص معاودة الإصابة به مرة أخرى بنسبة 42%.

كشفت دراسة طبية، مؤخرًا، أشرف عليها باحثون من معهد دانا فاربر للسرطان في الولايات المتحدة الأميركية، أن تناول 4 فناجين من القهوة يوميًا يحد من انتكاسة مرض سرطان القولون ويقلل فرص معاودة الإصابة به مرة أخرى بنسبة 42%.

نشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Journal of Clinical Oncology”، وأفادت أن القهوة تسهم أيضًا في الحد من خطر الوفاة بالسرطان أو نتيجة الأسباب الأخرى المختلفة بنسبة 33%، ولفت الباحثون في الوقت نفسه إلى أن تناول كميات قليلة من الكافيين يسهم في إحداث تأثيرات صحية إيجابية محدودة.

وفسر الباحثون الفوائد الصحية المثيرة للقهوة، مشيرين إلى أن خواص مادة الكافيين الاستثنائية تسهم في الحد من الالتهابات التي يعتمد عليها مرض السرطان، كي يتعزز نموه وتزداد سرعة انتشاره.

وأضاف الباحثون، أن مرضى سرطان القولون الذين كانوا يتناولون القهوة يجب ألا يتوقفوا عن هذه العادة كي يتمتعوا بهذه الفوائد المثيرة، أما في حالة عدم تناولهم للقهوة مطلقًا من قبل، فيجب استشارة أطبائهم.

وكشفت أبحاث سابقة، أن القهوة تسهم في الحد من فرص الإصابة بسرطان الثدي والميلانوما وسرطان الكبد وسرطان البروستاتا الخبيث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023