شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إذاعة تفجيرات شبرا على وقع الرقص والغناء.. ماسبيرو يتعرض لهجوم حاد

بعد إذاعة تفجيرات شبرا على وقع الرقص والغناء.. ماسبيرو يتعرض لهجوم حاد
في الوقت الذي قامت فيه معظم القنوات الفضائية بقطع بثها لنقل خبر تفجير مبنى الامن الوطني بشبرا، صباح اليوم، اكتفى التلفزيون المصري بنقل الخبر في الشريط الاخباري مع خلفية راقصة غنائية من احدى الحفلات، ما اثار موجة غضب عارمة ضده

في الوقت الذي قامت فيه معظم القنوات الفضائية بقطع بثها لنقل خبر تفجير مبنى الأمن الوطني بشبرا، صباح اليوم، اكتفى التليفزيون المصري بإذاعة الخبر في الشريط الإخباري مع خلفية راقصة غنائية من إحدى الحفلات، ما أثار موجة غضب عارمة ضد القائمين عليه.

ويرى بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، أن الإعلام المصري وماسبيرو يسيران في فلك الأنظمة السابقة من تضليل وعدم معرفة، وهذا يعد كارثة حقيقية، بحسب ما قال، “لأن التليفزيون الرسمي لا يعرف كيفية ممارسة الإعلام، والقائمون عليه يحتاجون إلى إعادة تأهيل”، على حد تعبيره.

وأضاف “العدل” -في تصريحات صحفية: “عندما يكون لدينا عملية إرهابية كالتي استهدفت مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وراح ضحيتها أكثر من 20 مواطنًا مصريًّا، ونجد التليفزيون المصري يذيع على الهواء الرقص والغناء والمسلسلات دون قطع البث لنشر الخبر، فإننا أمام كارثة حقيقية تواجه الإعلام المصري”.

وأوضح مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة أن الأداء داخل ماسبيرو يحتاج إلى إعادة هيكلة، خاصة أنه لم يقدم شيئًا في عهد وزارة الإعلام أو بعدها، متابعًا أن “الإعلام المصري فشل في مهمته لتوصيل الحقيقة ونقلها إلى الرأي العام، مما أدى إلى هروب المتلقي للقنوات الفضائية والإعلام الخارجي”.

وطالب بضرورة التركيز داخل التليفزيون المصري على المهنية؛ لأن ماسبيرو الآن أصبح يعمل بالوراثة، ما أدى إلى ظهور عناصر كثيرة ليست لديها الكفاءة للعمل فى أماكنها، ويعملون كمذيعين ومعدي برامج، لذلك يجب دعم التليفزيون المصري بالكفاءات المهنية بعيداً عن التحزب والمصالح الشخصية، بحسب ما قال.

من جانبه قال عامر الوكيل، عضو مجلس نقابة الإعلاميين (تحت التأسيس)، إن المشكلة تكمن في مركزية اتخاذ القرار، بمعنى أن رئيس تحرير النشرة لا يستطيع قطع الهواء لإذاعة أهم الأنباء إﻻ بأوامر من رئيس قطاع اﻷخبار، الأمر الذى يعمل على تأخير اتخاذ القرار.

وأكد “الوكيل” على غياب الرؤية لدى المسؤولين، لدرجة أنهم يخشون نقل الحدث، مشيراً إلى أنهم لا يعرفون قيمة نقل الحدث وحق المواطن في المعرفة وإنقاذ المواطن المصري مما يبث له من الخارج.

بينما هاجم مقدم برنامج “مانشيت”، الإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية، جابر القرموطي، تغطية التلفزيون المصري للتفجير الذي تم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بمبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة.

وطالب “القرموطي” بتغيير جذري في سياسات التليفزيون الرسمي في الفترة المقبلة بسبب نقل أخبار خاطئة عنه في فضائيات عربية ودولية.

شاهد الفيديو:

القرموطي يهاجم تغطية التلفزيون المصري لإنفجار… paylaşan: ali-refaat2

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023