شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ختام أسبوع ذكرى رابعة.. مسيرات معارضي العسكر تجوب الجمهورية

في ختام أسبوع ذكرى رابعة.. مسيرات معارضي العسكر تجوب الجمهورية
نظم المعارضون لحكم العسكر، مسيرات وسلاسل بشرية في العديد من محافظات الجمهورية، مساء اليوم الخميس، تنديدًا بالإنقلاب العسكري، والانتهاكات المرتكبة من النظام بحق معارضيه، في نهاية أسبوع الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة

نظم المعارضون لحكم العسكر مسيرات وسلاسل بشرية في العديد من محافظات الجمهورية، مساء اليوم الخميس، تنديدًا بالانقلاب العسكري، والانتهاكات المرتكبة من النظام بحق معارضيه، في نهاية أسبوع الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

الشرقية

ففي الشرقية نظم معارضو العسكر سلسلة بشرية على الطريق العام بقرية العدوة -مسقط رأس الدكتور محمد مرسي- رفعوا خلالها أعلام مصر، وشارة رابعة، وصور الدكتور مرسي.

وفي نفس المحافظة، أقام معارضو العسكر بمدينة فاقوس سلسلة بشرية طويلة، صباح اليوم، رفعوا خلالها شارات رابعة ولافتات منددة بمجازر الأمن والجيش بحق المعارضين.

أقيمت سلسلة بشرية رافضة للانقلاب على طريق كفر صقر- كفر أبو الديب بمركز مدينة الإبراهيمية، في محافظة الشرقية أيضا، رفعت خلالها شارات رابعة، وصور ضحايا مجازر الجيش والشرطة.

وليلًا، نظم شباب ضد الانقلاب، بالإشتراك مع أولتراس نهضاوي بمدينة الحسينية وقفة شبابية بوسط المدينة تنديدًا بقانون الإرهاب الذي سنه السيسي، معلنين الاستمرار في مسيرة الحراك الثوري بالشارع، ورفع المشاركون شارات رابعة، وصور الدكتور محمد مرسي، وصور الشهداء والمعتقلين.

الفيوم

وفي الفيوم جابت مسيرة لمعارضي العسكر قرية تطون بمركز إطسا، حيث انطلقت عقب صلاة العصر من أمام مسجد الدعوة وطافت شوارع القرية، ردد فيها المتظاهرون هتافات مناوئة لحكم العسكر وطالبوا فيها بالقصاص للشهداء.

دمياط

نظمت حركة حرائر قرية ‫‏أم الرضا‬ سلسلة بشرية صباحية على طريق دمياط – جمصة الزراعي؛ حيث رفعت المشاركات صور ‫‏الدكتور مرسي‬، وأعلام مصر، وشارات رابعة، وطالبن بالحرية لبنات دمياط وكافة المعتقلين السياسين، والقصاص للشهداء.

بني سويف

نظمت مسيرة بمدينة بني سويف انطلقت من مزلقان الغمراوي وجابت شارع صلاح سالم، حيث رفع المشاركون اللافتات المناهضة لحكم العسكر وشعارات رابعة العدوية.

يذكر أن قوات الانقلاب قامت بالاعتداء على المسيرة في منطقة الإسكان بشارع صلاح سالم بإطلاق الغاز المسيل للدموع والخرطوش وتصدى الثوار لهم بالألعاب النارية.

وفي بني سويف أيضًا، نظمت مسيرة ليلًا بمنطقة ببا، تأكيدًا على استمرار الحراك الثوري، ورفع المشاركون صور الدكتور مرسي، ورددوا هتافات تذكيرًا بمجزرة رابعة.

البحيرة

أما معارضو البحيرة فنظموا مسيرة بالدراجات النارية طافت مركز الدلنجات بالمحافظة.

كما انطلقت مسيرة أخرى من أمام مستودع الغاز بمدينة حوش عيسى، طافت خلالها شوارع المدينة، حيث قام المتظاهرون بقطع طريق قوات الأمن باتجاههم، بعد علمهم بقدومهم للاعتداء عليهم.

الجيزة

وانطلقت مسيرة ليلية مساء اليوم الثلاثاء، بمنطقة الهرم من أمام مسجد فضل، طافت منطقة كعبيش مطالبة بإسقاط النظام.

وفي الجيزة أيضًا، نظم تحالف دعم الشرعية مسيرة حاشدة بمدينة كرداسة، عقب صلاة العشاء من مسجد قاسم، وحاولت قوات الأمن اعتراض المسيرة إلا أن المشاركين في المسيرة استكلموا سيرهم حتى النهاية.

وشهدت منطقة المنصورية بالجيزة، مسيرة لرافضي حكم العسكر، انطلقت بعد صلاة العشاء مباشرة من أمام مسجد الخلفاء الراشدين احتجاجا على الانقلاب العسكري وتنديدا بجرائمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023