شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد في حالة ترقب استعدادًا لحكم قضية اقتحام قسم العرب غدًا

بورسعيد في حالة ترقب استعدادًا لحكم قضية اقتحام قسم العرب غدًا
تسود محافظة بورسعيد حالة من الهدوء والترقب بين الأهالي خاصةً من جانب رافضي حكم العسكر بالمحافظة؛ حيث تنعقد غداً السبت، جلسة النطق بالحكم في القضية المعروفة باسم "اقتحام قسم العرب".

تسود محافظة بورسعيد حالة من الهدوء والترقب بين الأهالي، خاصةً من جانب معارضي حكم العسكر بالمحافظة؛ إذ تنعقد غدًا السبت، جلسة النطق بالحكم في القضية المعروفة باسم “اقتحام قسم العرب”.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 16 أغسطس من عام 2013؛ حيث الاحتجاجات والتظاهرات الحاشدة التي عقبت أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة؛ إذ مرت حينها مسيرة للتنديد بمذبحة فض اعتصام رابعة بمحاذاة قسم شرطة العرب بالحافظة، وقامت قوات الشرطة بالقسم بتفريق المسيرة بالأسلحة النارية والغاز المسيل للدموع؛ مما أسفر عن استشهاد ستة أشخاص من بين صفوف المشاركين في المسيرة وإصابة العشرات منهم.

ومن جانبه، فقد أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد بيانًا، أمس الخميس، يصف فيه القضية بأنها “مهزلة قضائية”، وقال التحالف في بيانه: “ومن سير التحقيقات تبين أنه تم توجيه الاتهامات لأشخاص لم يكونوا في المحافظة في ذلك الوقت وآخرين كانوا خارج البلاد وغيرهم كانوا معتقلين قبل ذلك التاريخ وأمام المحكمة ظهر أن الشهود لم يشهدوا شيئًا وأثبت الطب الشرعي أن الرصاص المستخدم من الرصاص الميري”.

هذا وقد شهدت الأيام القليلة الماضية قيام رافضي حكم العسكر ببورسعيد من المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بإطلاق ونشر أكثر من “هاشتاج”؛ للتنديد بقضية أحداث قسم العرب والتأكيد على أن المتهمين بتلك القضية هم المجني عليهم وأن الجاني هم قوات الشرطة ومن بين تلك “الهاشتاجات”: ‫#‏١٩١_بورسعيد، ‫#‏اقتحام_قسم_العرب.

وجدير بالذكر أن محكمة جنايات بورسعيد حددت يوم 22 أغسطس للنطق بالحكم في قضية اقتحام قسم العرب، والتي يحاكم فيها الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و190 آخرون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023