شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في “تنظيم الدولة”

البيت الأبيض يؤكد مقتل الرجل الثاني في “تنظيم الدولة”
أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، مقتل "فاضل أحمد الحيالي"، الرجل الثاني في تنظيم "الدولة الإسلامية"، بغارة جوية شنتها مقاتلات أميركية على مواقع للتنظيم، قرب مدينة الموصل شمالي العراق، الثلاثاء الماضي.

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، مقتل “فاضل أحمد الحيالي”، الرجل الثاني في تنظيم “الدولة الإسلامية”، بغارة جوية شنتها مقاتلات أميركية على مواقع للتنظيم، قرب مدينة الموصل شمالي العراق، الثلاثاء الماضي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، “نيد برايس”، في بيان صدر عن البيت الأبيض: إن “فاضل أحمد الحيالي، والمعروف كذلك باسم أبو معتز، قد قُتِل في غارة جوية أميركية، في 18 أغسطس، أثناء تنقله بمركبة قرب الموصل في العراق، بصحبة مسؤول إعلام داعش أبو عبدالله”، واصفًا “الحيالي” بـ “الرجل الثاني بالدولة الإسلامية”. 

وأضاف “برايس” أن الحيالي كان عضوًا في “مجلس شورى المجاهدين”، وهو “النائب الأول لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وكان المنسق الأساسي لحركات الأسلحة والأعتدة والمتفجرات والمركبات والأشخاص بين العراق وسوريا، والمسؤول عن إمدادات عمليات “الدولة الإسلامية” في كلا البلدين، والمشرف على عمليات التنظيم في العراق”، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأشار برايس إلى أن “الحيالي”، لعب “دورًا أساسيًا” في التخطيط للعمليات على مدى السنتين الماضيتين، بما في ذلك التخطيط لعملية الموصل يونيو عام 2014، وفق ما جاء في البيان، مشددًا على أن مقتل مساعد البغدادي “سيكون له بالغ الأثر على الأداء العملياتي الدولة الإسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023