شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات الإماراتية تحرر الرهينة البريطاني المختطف في عدن

القوات الإماراتية تحرر الرهينة البريطاني المختطف في عدن
أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالًا هاتفيًا، الليلة الماضية، مع ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، وأعلمه بأن القوة الإماراتية في عدن تمكنت من الوصول إلى مكان احتجا

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالًا هاتفيًا، الليلة الماضية، مع ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، وأعلمه بأن القوة الإماراتية في عدن تمكنت من الوصول إلى مكان احتجاز الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل، لدى “تنظيم القاعدة” في اليمن.

وتمكنت القوة الإماراتية في عدن من إطلاق سراح روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل، أمس، في عملية عسكرية استخباراتية، وتم نقله إلى مكان آمن في عدن؛ حيث نقلته طائرة عسكرية خاصة إلى أبو ظبي، الليلة الماضية، حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

ويأتي هذا العمل من جانب القوات الإماراتية في عدن، ليؤكد الموقف الثابت للدولة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وتداعياته وليعبر تعبيرًا صادقًا عن علاقات الصداقة الوثيقة بين الإمارات وبريطانيا ويؤكد أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الدول الصديقة لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

يذكر أن “روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل” الذي كان يعمل مهندس بترول في اليمن “64 عامًا” تم اختطافه في حضرموت خلال شهر فبراير عام 2014.

وكان في استقبال سيمبل لدى وصوله إلى مطار أبو ظبي عدد من المسؤولين وسفير المملكة المتحدة، كما جرى اتصال بين سيمبل وأسرته، الليلة الماضية، طمأنهم فيه على وصوله سالمًا إلى أبو ظبي.

ومن المقرر أن يغادر “سيمبل” الإمارات عائدًا إلى عائلته بعد اتخاذ الترتيبات الطبية كل للعناية به وإجراء جميع الفحوصات اللازمة له.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023