شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر و”عسكرية المنصورة” و”داعش الشرقية”.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر و”عسكرية المنصورة” و”داعش الشرقية”.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في التخابر مع قطر، والحكم على ستة طلاب أمام القضاء العسكري بالمنصورة، والحكم على 27 شخصًا بالشرقية؛ بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في التخابر مع قطر، والحكم على ستة طلاب أمام القضاء العسكري بالمنصورة، والحكم على 27 شخصًا بالشرقية؛ بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

التخابر مع قطر

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الخميس، محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 آخرين، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، وبحضور المستشار محمد هشام، رئيس نيابات أمن الدولة العليا، وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.


عسكرية المنصورة

كما ينطق القضاء العسكري، اليوم، بالحكم على ستة طلاب، في القضية رقم 28416/ 2014 جنح السنبلاوين بالمنصورة في محافظة الدقهلية.

والطلاب هم: معاذ الجمال، أنس كساب، بلال محمد عبدالعزيز، أحمد حمدي، إسلام عيد، أحمد يوسف، بالإضافة إلى محمد شعبان “خريج كلية التجارة”.


تنظيم “داعش”

كما تنطق محكمة جنايات الزقازيق، المنعقدة بمحكمة بلبيس الجزئية، برئاسة المستشار صلاح حريز، اليوم، محاكمة 14 شخصًا في تهم الاتصال بتنظيم داعش.

كان المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، أحال المتهمين لمحكمة جنايات الزقازيق “دائرة الإرهاب”، بتهم تكوين خلية إرهابية على اتصال بتنظيم داعش وسوريا، والعمل على نشر الفكر التكفيري، واستقطاب الشباب وتسفيرهم إلى سوريا، ثم عودتهم للبلاد مرة أخرى؛ لارتكاب أعمال عنف وشغب واستهداف مؤسسات الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023