شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم اتهام والدها للداخلية.. 15 سبتمبر محاكمة 48 إخوانيًّا بقتل “ميادة”

رغم اتهام والدها للداخلية.. 15 سبتمبر محاكمة 48 إخوانيًّا بقتل “ميادة”
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 15 سبتمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 48 متهماً من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية إتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس جلسة 15 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة 48 متهمًا من  جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، في أحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014.

وقدد حددت محكمة الاستئناف الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، للنظر في القضية.

وجاءت إحالة المتهمين إلى المحاكمة وتحديد جلسة لمحاكمتهم، رغم تقدم “أشرف رشاد”، والد “ميادة أشرف” ببلاغ إلى النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، يتهم فيه وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم وضباط الشرطة الموجودين بموقع الأحداث بقتلها.

وتقدمت نقابة الصحفيين ببلاغ مماثل أيضًا يتهم قوات الأمن بقتلها، وذلك بخلاف شهادة صديقة وزميلة ميادة، التي أقرت بأن قوات الشرطة هي من أطلقت الرصاص صوبهم وأصابت ميادة فتوفيت في الحال.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة 48 متهمًا من  جماعة الإخوان المسلمين، للمحاكمة الجنائية، بزعم تورطهم فى قتل الصحفية ميادة أشرف، وطفل يدعى شريف عبدالرؤوف، ومواطنة تدعى ماري جورج، في أحداث عنف منطقة عين شمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023