شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم في دعوى إلزام الخارجية تجديد جواز سفر أيمن نور ١١ أكتوبر القادم

الحكم في دعوى إلزام الخارجية تجديد جواز سفر أيمن نور ١١ أكتوبر القادم
أكد دكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، أنه لم تتصل به أي جهات رسمية في مصر، حيث قدم 3 طلبات في السفارة المصرية في فرنسا وتركيا ولبنان، ولم يتم الرد عليها، موضحًا أنه تقدم...

أكد دكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، عن تقديمه ثلاث طلبات  للسفارة المصرية في فرنسا وتركيا ولبنان بشأن تجديد جواز سفره، ولم يتم الرد عليها، موضحًا أنه تقدم بدعوى ضد وزير الخارجية المصري وفي انتظار النطق، وتم تحديد  الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، جلسة ١١ أكتوبر المقبل للنطق بالحكم في الدعوى  لإلزام وزارة الخارجية بتجديد جواز سفره.

وقال زعيم حزب غد الثورة، فى حوار خاص مع “رصد”، “بالنسبة لجواز سفري، تم حرماني منه في إطار تعنت السلطات المصرية معي لمنعي من ممارسة عملي بحرية كمحامي، مؤكدًا أنه ليس من حقهم أن يتصرفوا بذلك ما دمت مصريًا ولم أسحب جنسيتي التي اعتز بها، فكل ذلك برهان لنظام يرغب في الانتقام من أي معارض”.

ويُشار إلى أن “نور” أوضح في دعوة قضائية، أنه “بتاريخ 13مارس الماضي تقدم بطلب القنصلية المصرية بإسطنبول لاستخراج جواز سفر جديد بعد أن أوشكت صفحات ومدة صلاحية جواز السفر الخاص به على الانتهاء، إلا أن الموظف المسئول أبلغه بأن عليه التوجه للقنصلية المصرية في لبنان، التي يقيم بها بصفة شبه دائمة، رغم حصوله على إقامة قانونية في تركيا تسمح له باستخراج جواز السفر من القنصلية بإسطنبول”.

ولفت إلى أنه “بتاريخ 14 أبريل الماضي، تقدم بطلب القنصل بلبنان لتجديد الجواز، إلا أن القنصلية طلبت مهلة لعرض الأمر على السلطات المصرية بالقاهرة، وتم إبلاغه بعد ذلك برفض طلبه”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023