شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي ومميش وكلوني وعيد الأضحى ومؤذن فيس بوك.. أبرز عناوين صحف اليوم

السيسي ومميش وكلوني وعيد الأضحى ومؤذن فيس بوك.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدر عدد من الأخبار المحلية للصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين 31 أغسطس 2015، من بينها أخبار الجولات الخارجية لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، واحتمالية تعيين السيسي، خلال أيام، لـ"مهاب مميش" في منصب جديد

تصدر عدد من الأخبار المحلية، للصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين 31 أغسطس 2015، من بينها أخبار الجولات الخارجية لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، واحتمالية تعيين السيسي، خلال أيام، لـ”مهاب مميش” في منصب جديد، بالإضافة لعمله كرئيس لهيئة قناة السويس، وقضية صحفيي الجزيرة، وحضور أمل كلوني للمحاكمة، ومعاقبة مؤذن لقوله في صلاة الفجر الصلاة خير من الفيس بوك، وغير ذلك من الأخبار المحلية.

شبكة “رصد الإخبارية” حاولت في هذا التقرير عمل ملخص سريع لأبرز الأخبار والعناوين الصادرة في صحف اليوم، ونعرضها كالآتي:

منصب مميش

وبحسب عدد من الصحف المحلية، فإن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، يصدر خلال أيام، قرارًا جمهوريًا بتولي رئيس هيئة قناة السويس مسؤولية مشروع تنمية قناة السويس إلى جانب عمله، وذلك للمساهمة في سرعة الإنجاز في المشروع المخطط له وفقًا للتوقيتات الزمنية.

وأشارت تلك الصحف إلى اصطحاب السيسي مميش في زياراته الخارجية التي يقوم بها حاليًا، وتقديمه على عدد من الوزراء.

عيد الأضحى 23 سبتمر

قال الدكتور أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة البحث العلمي المصرية، إن شهر ذي القعدة سيكون 29 يومًا؛ حيث ستكون نهايته يوم الأحد الموافق 13 سبتمبر المقبل.

وأضاف الدكتور أبو العلا أمين، في تصريحات صحفية، أن أول أيام شهر ذي الحجة سيكون يوم الإثنين 14 سبتمبر المقبل، موضحًا أن وقفة عرفات ستوافق يوم الثلاثاء 22 سبتمبر، وسيكون عيد الأضحى المبارك الأربعاء 23 سبتمبر أي بعد 29 يومًا.


مؤذن الفيس بوك

أعلن محمود يوسف المغازي، مقيم الشعائر بمسجد الرحمة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، إضرابه عن الطعام احتجاجًا على ما وصفه بـ”التعسف ضده” في واقعة اتهامه بالتحريف في أذان الفجر ونطقه “الصلاة خير من الفيس بوك” بدلًا من “الصلاة خير من النوم”، مطالبًا عبدالفتاح السيسي ووزير الأوقاف بحكومة محلب بحمايته وأولاده من جماعة الإخوان، بحسب قوله.

تنسيق الدور الثاني

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق للطلاب الناجحين بالدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، ستستكمل يوم السبت المقبل لإتمام الأعمال النهائية للمرحلة الأخيرة لتنسيق طلاب الثانوية العامة.


مطالب بالعفو عن فهمي

أكدت شبكة “سي بي سي نيوز” الإخبارية الكندية، الأحد، أن الحكومة الكندية طلبت رسميًا العفو من السلطات المصرية عن الصحفي الكندي محمد فهمي بعد الحكم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية قناة الجزيرة والمعروفة إعلاميًا بـ«خلية الماريوت».


إصابة ضابط

أصيب ضابط شرطة و3 أفراد من قوة تأمين الطرق التابعة لمركز شرطة إهناسيا ببني سويف، منذ قليل؛ اثر تعرضهم لإطلاق نيران من مجهولين أثناء تأدية خدمتهم بدائرة مركز بني سويف على الطريق الزراعي، وتم نقلهم للمستشفى الجامعي، قبل نقل الضابط وفردين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.


صحفيو “الجزيرة”

قالت المحامية أمل كلوني، زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، إن هيئة الدفاع تسير في طريقين للإفراج عن صحفيي الجزيرة، في قضية “خلية الماريوت”، هما العفو الرئاسي، أو قانون الترحيل.


صحفيو “المصري اليوم”

أكدت مصادر مطلعة ومقربة من رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة المصري اليوم، أنه اتخذ خطوات جادة بشأن إعادة هيكلة الجريدة والاستغناء عن 60% من العاملين بالصحيفة؛ وذلك بسبب الخسائر المادية التي يتعرض لها يوميًا، على حسب قول المصدر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023