شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي السعودية: فيلم “محمد” الإيراني.. عمل فاجر

مفتي السعودية: فيلم “محمد” الإيراني.. عمل فاجر
قال المفتي العام للسعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن عرض إيران لفيلم بعنوان "محمد رسول الله" أمر "لا يجوز شرعًا".

قال المفتي العام للسعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن عرض إيران لفيلم بعنوان “محمد رسول الله” أمر “لا يجوز شرعًا”.

وذكرت وكالة “الأناضول” للأنباء، أن مفتي السعودية وصف -في تصريحات لصحيفة “الحياة” اللندنية، نشرتها على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء- الفيلم الإيراني بأنه “فيلم مجوسي وعمل عدو للإسلام” وحذّر من تداوله.

وأضاف أن “رسول الله، صلى الله عليه وسلم، منزه عن ذلك، والرسول له صفات معينة وخلقية معروفة، وهؤلاء يصورون شيئًا غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول وحط من قدره، صلى الله عليه وسلم، وهذا عمل فاجر، ولا دين له، وإنما تشويه للإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء”.

وتابع أن من أراد تبيان حياة الرسول المصطفى “عليه بنشر سنته، وليس بعمل هؤلاء المفسدين”، محذرًا من تداول الفيلم ومشاهدته، وقال -واصفًا صناع الفيلم-: “هؤلاء غير مؤتمنين والكذب عمادهم، وهم غير صادقين في أمورهم”.

عرضت دور السينما في إيران، هذا الأسبوع، فيلم “محمد رسول الله”، في نحو 140 دارًا للعرض، ويقول منتجوه إنه يروي قصة حياة النبي محمد، وأنه الفيلم الأغلى تكلفة في تاريخ السينما في بلادهم؛ إذ بلغت نفقاته 40 مليون دولار.

وذكر مخرجه “مجيد مجيدي”، أن هدفه من الفيلم الذي تبلغ مدته 171 دقيقة “تعزيز الوحدة الإسلامية”، فيما كان علماء الأزهر نددوا، الأسبوع الماضي، بعرض الفيلم الإيراني، وطالبوا بوقفه فورًا، وقال عميد كلية أصول الدين في جامعة الأزهر، عبدالفتاح العواري: إنه “لا يجوز شرعًا تجسيد الأنبياء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023