شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنايات الجيزة تؤجل إعادة محاكمة متهم بحرق مقر “غد الثورة” لـ5 أكتوبر

جنايات الجيزة تؤجل إعادة محاكمة متهم بحرق مقر “غد الثورة” لـ5 أكتوبر
أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، إعادة محاكمة متهماً بحرق مقر حزب غد الثورة، إلى جلسة 5 أكتوبر القادم.
أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، إعادة محاكمة متهماً بحرق مقر حزب غد الثورة، إلى جلسة 5 أكتوبر القادم.

وجاء تأجيل المحكمة إعادة الجلسة لانتداب خبير اجتماعي لفحص حالة المتهم، حيث أن دفاع المتهم طلب إخلاء سبيله، مشيرًا إلى عدم علم موكله بوقائع القضية، أو طلبه للتحقيق فيها.

وأكد الدفاع على أن موكله (طالب جامعي منتظم في دراسته) كان حدثاً -دون سن الثامنة عشر- وقت الأحداث، مطالباً بإحالته إلى محكمة الأحداث أو انتداب خبير إجتماعى لفحص حالته، مؤكداً أنه طالب جامعي منتظم في دراسته ونجح بالعام الدراسي الماضي، وهو من عائلة حسنة السمعة يستبعد أن يشارك أبنائها في أعمال النهب والتخريب.

كانت المحكمة قد قضت غيابياً فى 9 يونيو الماضي، بمعاقبة المتهم ماركو عبد المسيح، و5 آخرين هاربين، بالإعدام شنقاً، بعدما أفاد رد المفتي بأن أوراق القضة لم تظهر فيها شبهة تدرأ العقوبة التي تقرها المحكمة.

ونسب أمر الإحالة إلى المتهمين أنهم بتاريخ 22 يناير لعام 2013، أشعلوا النيران عمداً فى مقر حزب غد الثورة، بأن سكبوا مواد محفزة على الاشتعال بالمبنى غير المأهول بالسكان، وأشعلوا النيران فيه، كما سرقوا منقولات من المبنى، وأضروا عمداً بأموال الغير، واحتجزوا 3 من العاملين بالمكان حتى لا يقف أمامهم أحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023