شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: تعيين الجيش لوزير الدفاع ليس له علاقة بالدولة المدنية

السيسي: تعيين الجيش لوزير الدفاع ليس له علاقة بالدولة المدنية
أكد عبدالفتاح السيسي، قائد الإنقلاب العسكري، أن تعيين الجيش لوزير الدفاع، ليس له علاقة بالدولة المدنية، لأنه أمر يتعلق باختيار وتعيين من يمثل ويدير القوات المسلحة.

أكد عبدالفتاح السيسي، قائد الإنقلاب العسكري، أن تعيين الجيش لوزير الدفاع، ليس له علاقة بالدولة المدنية، لأنه أمر يتعلق باختيار وتعيين من يمثل ويدير القوات المسلحة.

و أوضح “السيسي”، في حواره لقناة “تشانيل نيوز آسيا” السنغافورية، أن كل الحكومات التي تم تعيينها منذ 30 يونيو كانت حكومات مدنية، مشيرًا إلى أن الصورة على حد وصفه “ربما لا تكن واضحة بالنسبة للخارج وربما عجز الإعلام عن أن يعكس الصورة الحقيقية للواقع المصري”.

وتحدث “السيسي” عن مسؤولية الجيش في تعيين وزير للدفاع كل 8 سنوات، قائلًا إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقدم مرشحا يتم الموافقة عليه من عدمه، فذلك أمر لا علاقة له بالدولة المدنية والحكومة المدنية على الإطلاق، لأنه أمر يتعلق باختيار وتعيين من يمثل ويدير القوات المسلحة.

ومن ناحية أخرى، أكد السيسي على أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجري بالشكل نفسه الذي جرت به الانتخابات السابقة، من حيث الشفافية والنزاهة، دون تدخل من الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023