شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم نفي الجبير.. أخبار اليوم: سلمان في القاهرة الاثنين

رغم نفي الجبير.. أخبار اليوم: سلمان في القاهرة الاثنين
نشرت جريدة "أخبار اليوم" في عددها الصادر،اليوم السبت، بصفحتها الثالثة، مع صورتين للسيسي وسلمان، تقريرًا بعنوان: "قمة مصرية - سعودية بالقاهرة بعد غد".

نشرت جريدة “أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم السبت، بصفحتها الثالثة، مع صورتين للسيسي وسلمان، تقريرًا بعنوان: “قمة مصرية – سعودية بالقاهرة بعد غد”.

يأتي ذلك بينما نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن زيارة مزمعة للملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، في طريق عودته من واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن مراسلها في الرياض حازم الشرقاوي، قوله: “يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته الرسمية التي تبدأ للقاهرة بعد غد الاثنين”.

وأضافت الصحيفة: “ويعقد الزعيمان قمة عربية مهمة تتناول جميع القضايا المهمة المرتبطة بالعلاقات بين مصر والسعودية، واستعراض كل الأحداث والقضايا العربية الخاصة بالأوضاع الحالية في سوريا واليمن وليبيا ومواجهة الإرهاب”.

واستطرد المراسل: “ويتطرق الزعيمان لملف تشكيل القوة العربية المشتركة، التي طالبت السعودية ودول الخليج العربية بتأجيل توقيع البروتوكول المنظم لتشكيل وعمل هذه القوة إلي وقت لاحق”.

وزعمت الصحيفة أن وفدًا كبيرًا سيرافق العاهل السعودي من الوزراء والخبراء، مؤكدة أنه سيتم خلال الزيارة توقيع عدة اتفاقيات وبروتوكولات في مجالات الطاقة والتعليم والثقافة والإعلام والعمل، على حد قولها.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير قد نفى أمس الجمعة -خلال مؤتمر صحفي في واشنطن للتعليق على لقاء الملك سلمان بأوباما- الأنباء التي تحدثت عن زيارة مزمعة للملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، في طريق عودته من واشنطن.

وكانت صحف مصرية نقلت، نهاية أغسطس الماضي، عن وكالة “أسوشيتد برس”، أنباء عن عزم الملك سلمان التوجه من واشنطن إلى القاهرة، في أول زيارة رسمية له لمصر بعد توليه العرش.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020