شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في حواره لـ”رصد”.. رئيس اتحاد الكرة يتحدث عن القضايا الرياضية الشائكة

في حواره لـ”رصد”.. رئيس اتحاد الكرة يتحدث عن القضايا الرياضية الشائكة
أصبح اتحاد كرة القدم يمثل دائمًا الشغل الشاغل في الشارع الرياضي، خاصة وأنه يعتبره الجميع هو الأب الروحي للأندية المصرية.

أصبح اتحاد كرة القدم يمثل دائمًا الشغل الشاغل في الشارع الرياضي، خاصةً أنه يفترض أن يكون المكان الجامع والأب الروحي لجميع الأندية المصرية.

ومع كثرة القضايا الكروية على الساحة المصرية مثل أزمة أحمد الشيخ وموعد انطلاق الدوري ومشوار المنتخب الوطني وأمور كثيرة  أخرى، كان لزامًا علينا استضافة أحد أقطاب المنظومة الكروية للحديث عنها بالتفاصيل.

شبكة “رصد” حرصت بدورها على إجراء حوار مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، من أجل الحديث معه في مختلف القضايا الرياضية التي تخص كرة القدم:

* ما رأيك في قرار إلغاء عقوبة أحمد الشيخ؟

** لجنة التظلمات أصدرت قرارها بعد مناقشة كل الدوافع القانوينة التي من شأنها أدت إلى إلغاء عقوبة الإيقاف أربعة شهور والغرامة المالية التي طانت تقدر بـ133 ألف جنيه.

* وهل اتحاد الكرة غاضب من هذا القرار؟

** لا يوجد أي سبب يستدعي غضب اتحاد الكرة من قرار التظلمات؛ لأنه من المعروف أن قرارها نافذ ولا رجعة فيه نهائيًا.

* وهل ترى أن هذا القرار أسهم في تهدئة الأمور بين الأهلي والزمالك؟

** بكل تأكيد، خاصةً أن جماهير كليهما معروفون بالتعصب الشديد، والذي قد ينذر بكارثة في حالة استمرار الأزمة وإقامة مباراة بينهما في هذا التوقيت.

* ومتى تعود الجماهير في المدرجات؟

** هناك مخاطبات مع الجهات الأمنية من أجل حضور الجماهير للمدرجات، بداية من الدور الثاني لبطولة الدوري، ولكن لا بد من مساعدة الأندية لنا في هذا الشأن أيضًا.

* وبخصوص  بطولة الدوري متى ستنطلق خاصة بعد تعارضها مع انتخابات الشعب؟

** الاتجاه الأقرب حتى الآن هو انطلاق المسابقة يوم 20 من شهر أكتوبر المقبل، ولكن حتى الآن لم يتم التصديق على هذا القرار.

* ومن المسؤول عن تحديد الملاعب في الموسم الجديد؟

** المسؤولية تقع على عاتق الأندية، سواء في تحديد ملاعبها أو الحصول على موافقة أمنية للملاعب التي تستضيف المباراة؛ لأن اتحاد الكرة تحمَّل أكثر من طاقته في الموسم الماضي.

* وهل هدد اتحاد الكرة بالاستقالة من قبل؟

** لم يحدث نهائيًّا؛ لأنه لا يوجد ما يستدعي للقيام بذلك.

* وهل تفكر في الاستقالة؟

** أفكر في الاستقالة في حالة استمرار الضغط علي من قبل الأندية، وأن يتم تحميل اتحاد الكرة أكثر من طاقته، وساعتها لن أتردد لحظة في تقديم الاستقالة.

* وما رأيك في مشوار المنتخب بالتصفيات الإفريقية؟

** أتوقع نجاح المنتخب في ظل قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، وحصد بطولة الأمم الإفريقية والتأهل إلى مونديال روسيا 2018، ونفس الحال بالنسبة للمنتخب الأوليمبي الذي أتوقع نجاحه وتأهله إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023