شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقابل الإقامة والدعم المادي.. رحلة تنصير السوريين من لبنان إلى أوروبا

مقابل الإقامة والدعم المادي.. رحلة تنصير السوريين من لبنان إلى أوروبا
أصبح تنصير السوريين واقع يدرك الاجئين أينما ذهبوا، فمن لبنان إلي الأردن إلي أوربا تنشط عمليات تنصير المسلمين الهاربين من جحيم بشار ودموية داعش، حيث تقدم الخدمات والأموال وتسهيل الإقامة مقابل تحول المسلمين إلي مسحيين

أصبح تنصير السوريين واقعا يدرك اللاجئين أينما ذهبوا، فمن لبنان إلى الأردن إلى أوروبا تنشط عمليات تنصير المسلمين الهاربين من جحيم بشار ودموية داعش، حيث تقدم لهم الخدمات والأموال وتسهيل الإقامة مقابل تحول المسلمين إلى مسيحيين، حيث يضعف الكثير أمام الإغراءات التي تقدم للاجئين في ظل الوضع الصعب الذي يعيشة اللاجئ السوري فيجد نفسه في النهاية مستجيبا لعمليات التنصير.

عمليات التنصير

وبعد انتشار عمليات التنصير بشكل كبير في الأردن ولبنان في صفوف اللاجئين، وتحول الكثير من اللاجئين إلي أوروبا ومحاولتهم المستمرة اللجوء إلى الدول الأوربية خاصة ألمانيا والنمسا اللتين تقدمان الخدمات الجيدة للاجئين، انتقلت عمليات التنصير إلى هذه الدول، وكشفت العديد من التقارير الغربية عن عمليات تنصير مكثفة في صفوف اللاجئين السوريين، ووصل الأمر إلى التنصير مقابل اللجوء إلي الدولة الأوروبية، كما قالت صحيفة  “إندبندنت” البريطانية في عناوينها “اعتناق المسيحية.. طريق اللاجئين المسلمين للبقاء في ألمانيا”.

الإقامة مقابل التنصير

واستشهدت الصحيفة بحالة اللاجئ الإيراني المسلم “محمد لي زونوبي” والذي تعرض للتنصير على يد القس الألماني “جوتفريد مارتنز” في كنيسة “الثالثوث” الإنجيلية بضاحية برلين، مقابل ضمان الإقامة في ألمانيا وتوفير سبل العيش الكريم له ولأسرته المكونة من زوجته وطفلين.

ونقلت عن القس “مارتينز” قوله إن البعض يتحول إلى الدين المسيحي لتحسين فرصهم في البقاء والإقامة في ألمانيا، غير أن هذا الدافع لا يمثل أهمية بالنسبة للقس الألماني.

يأتي هذا في وقت تتزايد فيه أعداد اللاجئين الفارين من البلدان العربية والإسلامية بشكل غير مسبوق؛ حيث كشفت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن تشرد أكثر من 11 مليون سوري، داخل البلاد وخارجها جراء الحرب المستمرة منذ ما يزيد على 4 سنوات، ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، عن المفوضية قولها في إحصائية أصدرتها، الجمعة الماضية  “إن عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار ارتفع إلى أكثر من 4 ملايين لاجئ، الغالبية العظمى منهم في تركيا”، مضيفة أن عدد المشردين في الداخل السوري من قراهم ومدنهم جراء الحرب بلغ عددهم 7.2 ملايين لاجئ.

أوروبا تفتح أبوابها والعرب يغلقونها

في حين فتحت بعض الدول الأوربية ومنها ألمانيا أبوابها لهؤلاء اللاجئين تخاذل الحكام العرب والمسلمين عن تقديم يد العون لهم، واصدر العاهل المغربي محمد السادس قرارًا بفرض تأشيرة على مواطني بعض الدول العربية، خاصة سوريا وليبيا، في وقت اتخذت المستشارة الألمانية “ميركل” قرارًا بتعليق العمل باتفاقية دبلن التي تنص على إعادة اللاجئين لأول دولة دخلوا عن طريقها إلى الاتحاد الأوروبي، وهو ما اعتبر بمثابة هدية لطالبي اللجوء من السوريين الذين لن يضطروا للعودة لأول دولة وصلوا إليها في الاتحاد، وتسبب القرار في موجة من الترحيب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقف المساعدات 

أعلن برنامج الأغذية العالمي -التابع للأمم المتحدة- وقف المساعدات الغذائية لنحو 230 ألف لاجئ سوري خارج المخيمات في المملكة الأردنية، بسبب نقص التمويل، ووقف عَمان موقف المتفرج دون أن يحرك ساكنًا وكأن الأمر لا يعنيه.

قطع التمويل 

وقالت دينا القصبي -المتحدثة باسم البرنامج فيما يتعلق بعملية الطوارئ السورية- في تصريحات لوكالة “فرانس برس”- “للأسف، اضطررنا بسبب نقص التمويل إلى قطع المساعدات عن 229 ألف سوري يعيشون خارج المخيمات في الأردن منذ بداية الشهر الحالي”، مشيرة إلى أن “البرنامج يحتاج إلى 236 مليون دولار ليستمر في مساعدة عائلات متضررة داخل سوريا وتقديم قسائم غذائية للاجئين في دول الجوار حتى نهاية نوفمبر”.

كان لاجئون سوريون في الأردن قد تلقوا الأسبوع الحالي رسائل نصية عبر الهاتف النقال جاء فيها “نظرا لقلة التبرعات يأسف برنامج الأغذية العالمي لإعلامكم بأن مساعدتكم الغذائية قد توقفت، ويدرك البرنامج حجم المعاناة الناتجة عن هذا الوضع”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023