شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الاستثمار: مشروع العاصمة الإدارية سينتهي خلال 20 عامًا

وزير الاستثمار: مشروع العاصمة الإدارية سينتهي خلال 20 عامًا
أعلن وزير الاستثمار، أشرف سالمان، أنه سيتم الانتهاء من مشروع العاصمة الإدارية خلال 20 عامًا، وتأتي تلك التصريحات منافية لما أعلنه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بأنه سينتهي خلال عامين

أعلن وزير الاستثمار، أشرف سالمان، أنه سيتم الانتهاء من مشروع العاصمة الإدارية خلال 20 عامًا، وتأتي تلك التصريحات منافية لما أعلنه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بأنه سينتهي خلال عامين.

وأوضح وزير الاستثمار اليوم في تصريحات صحفية لقناة “النيل” على هامش مؤتمر “اليورومني”، أن العمل في العاصمة الإدارية بدأ بالفعل من خلال إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تستغرق 7 سنوات، باستثمارات تصل لنحو 10 مليارات جنيه، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 20 عامًا.

وأشار إلى أنه قد تم إلغاء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبّار، خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، في مارس الماضي لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف في كلمته أمام مؤتمر “اليورومني” بالقاهرة اليوم، أن مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تم توقيعها مع رجل الأعمال الإماراتي، “لم تتطور، وبالتالي تم إلغاؤها”.

ولفت إلى أن الحكومة مستمرة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، رغم التحديات التي شهدتها في الفترة الماضية، وأعرب عن توقعه الانتهاء من مرحلتها الأولى خلال 7 سنوات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020