شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكاديمية إسرائيلية: حقل الغاز المصري قد يكون مفيدا لنا

أكاديمية إسرائيلية: حقل الغاز المصري قد يكون مفيدا لنا
قال موقع "إسرائيل ناشيونال نيوز"، نقلاً عن البروفسور "إدت أفراهامي" الأكاديمية البارزة بقسم الهندسة بجامعة "آريل" أن حقل الغاز المصري الجديد قد يكون له فائدة عظيمة لدولة الاحتلال، وأن الأهم من امتلاك آبار الغاز في الأعماق....

قال موقع “إسرائيل ناشيونال نيوز”، نقلاً عن البروفيسور “إدت أفراهامي” الأكاديمية البارزة بقسم الهندسة بجامعة “آريل” إن حقل الغاز المصري الجديد قد يكون له فائدة عظيمة لدولة الاحتلال، وإن الأهم من امتلاك آبار الغاز في الأعماق هو امتلاك التكنولوجيا التي تستخرجه.

وقالت “إدت”: “إن اكتشاف الحقل المصري الجديد لا يعني نهاية صناعة الغاز الإسرائيلية، ولا يجب أن يكون أيضاً مناسبة للذعر”، مضيفة: “أنا لست قلقة من هذا الاكتشاف، فالغاز الطبيعي متوافر بكثرة في شتى أنحاء العالم، وتظهر خرائط أعماق البحر المتوسط التي رسمت منذ عشر سنوات أن هناك ترسيبات للغاز في البحر المتوسط، إنها فقط مسألة وقت ليتم التنقيب عنه”.

واستطردت قائلة إنه بينما اكتشاف حقل الغاز حدث مفيد للاقتصاد المصري إلا أن تكنولوجيا استخراجه تبقى الأهم فالدول النامية تبيع مصادرها الطبيعية كمواد خام إلى وسيط غني ليقوم بمعالجة الغاز وبيعه بسعر أعلى، والدول التي تصيح غنية من مخزون الغاز لديها هي دول قليلة.

وأكدت “إدت” أن الدول الغنية تستخدم الموارد بذكاء أكبر، مبينة أن دولة الاحتلال دولة متقدمة لديها المعرفة التكنولوجية لمساعدة مصر لتطوير اقتصادها وتحسين مستوى الدخل، ويجب عليها أن تجعل من اكتشاف الغاز المصري أمر مفيد لها.

ووصفت “إدت” مصر بأنها بلد فقير و جائع، مضيفة أنه من الممكن أن تستخدم مساعداتنا لتطوير حقل الغاز، مشيرة إلى أنه حدث نفس الشيء عند تطوير دولة الاحتلال لتكنولوجيا المياه التي تزود إسرائيل العالم بها الآن، بحسب الصحيفة، وعند فعل نفس الشيء مع الغاز فإن العديد من الدول سترانا كشركاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023