شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تويتر” و”فيس بوك” يسخران من مِنح القضاة المستمرة

“تويتر” و”فيس بوك” يسخران من مِنح القضاة المستمرة
سخر رواد ومغردو موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بوابل من التعليقات من قرار المجلس الأعلى للقضاء بصرف 10 آلاف جنيه لكل قاض، كمنحة لعيد الأضحى وبدء العام الدراسي الجديد

سخر رواد ومغردو موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” بوابل من التعليقات من قرار المجلس الأعلى للقضاء بصرف 10 آلاف جنيه لكل قاض، كمنحة لعيد الأضحى وبدء العام الدراسي الجديد، معتبرين أن ذلك القرار لا يتناسب مع الوضع المصري، وجاءت تدوينات “تويتر” كالتالي:

قال أحمد فؤاد: “الزند.. صرف 10000 جنيه لكل قاض بمناسبة عيد الأضحى!! أنا شايف إننا ممكن كمان نلملهم تبرعات من الشعب المفترى ده”.

وقارنت سلمى إبراهيم بين منح القضاة ومنح الأطباء، قائلة: “وزارة الصحة منحة لكل طبيب 3.50 جنيهات بمناسبة عيد الأضحى، و10000 جنيه لكل قاض بمناسبة عيد الأضحى، إحنا نمسك الزند وزارة الصحة ووزارة التعليم”.

واعتبرت ياسمين هذه المنحة مقابل أحكام الإعدام التي يصدرها القضاة قائلة: “يعني الزند صرف لكل قاضي 10 آلاف جنيه بمناسبة عيد الأضحى والدراسة.. ومش عايزهم يحكموا على تسعة بالإعدام!!”.

وأعرب محمد المتولي عن تعجبه من التفاوت بين منح الأطباء والقضاة قائلا: “وزارة الصحة تلاتة جنيه و50 قرش منحة لكل طبيب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الزند أحسن بقى”.

وقال حساب يسمى “مرارتي اتفقعت”: ” الفاضي يعمل قاضي، وبما إني في إجازة عيد الأضحى فاضي.. ماينفعش أشتغل قاضي وآخد العشر بواكي عيدية زي القضاة؟”.

 

ويقول مدون آخر: “الزند أمر بـ١٠ آلاف جنيه لكل قاض بمناسبة عيد الأضحى، وكله يحط في بقه جزمة، آسف أقصد بيادة”.

 

بينما سخر رواد “فيس بوك” بطريقتهم الخاصة، حيث وضعت الصفحات الساخرة عدة صور “كوميكس” تنتقد هذه المنحة، بينما قام الرواد بالمشاركة والتعليق.

وجاءت بعض تعليقات مستخدمي “فيس بوك” كالتالي:

سخرت مي عبد الرسول مقتبسة كلمة ساخرة للفنان الكوميدي علي ربيع قائلة: “أنا عينت نفسي قاضي وأتمنى أبقى مبسوطة معاكم”.

وقالت دينا صبري: “هو إيه ده.. ماحدش عنده عيال غير القضاة.. إيه الحزن ده والشعب فين يا ريس”.

وقال عبده إبراهيم: “وأنا باقبض 190 جنيها؟ ده بدل إيه.. بدل ما أشحت”.

وسخر محمد الناجي قائلا: “لو نهر النيل صلصة مش هيكفي الكوسة اللي في البلد”.

وقال مصطفى فهمي: “الله يخرب بيتنا إحنا يا شيخ”.

بينما سخر محمد عادل قائلا: “القضاة خير طبالي الأرض”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023