شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الائتلاف الوطني لقوى الثورة” تحذر من تدخل عسكري روسي في سوريا

“الائتلاف الوطني لقوى الثورة” تحذر من تدخل عسكري روسي في سوريا
حذر قيادي في المعارضة السورية من مغبّة تدخل عسكري روسي لصالح نظام الأسد، منوهًا بأن ذلك بمثابة "حماقة كبيرة" ستؤدي إلى تصعيد خطير

حذر قيادي في المعارضة السورية من مغبّة تدخل عسكري روسي لصالح نظام الأسد، منوهًا بأن ذلك بمثابة “حماقة كبيرة” ستؤدي إلى تصعيد خطير.

وقال عضو الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد رمضان، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن “على روسيا أن لا تكرر خطأها في أفغانستان عام 1979 بتدخل عسكري في سوريا”، مشيرا إلى أن تدخلها الأول “انتهى بانهيار الاتحاد السوفييتي، وسيكون لذلك التدخل آثار وخيمة قد ترتدّ على الجانب الروسي نفسه”.

وأكد “رمضان”، الذي يرأس “حركة العمل الوطني من أجل سوريا”، أنه “من غير المقبول قيام دولة عضو دائم في مجلس الأمن بإرسال أسلحة ومرتزقة لنظام قتل أكثر من 300 ألف مواطن سوري، من بينهم 81 ألف طفل وامرأة، وهجر 14 مليون نازح ولاجئ، ودمر البنية التحتية لسورية”، خلال خمس سنوات من عمر الأحداث الدامية في سوريا.

وأضاف: “السوريون لديهم من الإرادة والعزيمة ما يهزمون به أي احتلال خارجي، ومن يتجرأ على غزو بلادهم كما فعلوا عبر التاريخ، وكما يفعلون منذ نحو خمس سنوات مع الاحتلال الإيراني وأداته نظام بشار الأسد”، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023