شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد أبرز كاريكاتيرات “اليوم” في الصحف العالمية والعربية

شاهد أبرز كاريكاتيرات “اليوم” في الصحف العالمية والعربية

اهتمت الصحف الأجنبية والعربية في إصداراتها اليوم بوضع عدد من الكاريكاتيرات  المعنية بالأحداث الجارية حول العالم، فقد نشرت صحيفة الجارديان كاريكاتيرا يصور ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية كقطار متحرك يصدر صوتا ومعه جملة “مازلت على قيد الحياة”.

يأتي ذلك بمناسبة تحطيم الملكة إليزابيث رقما قياسيا بالجلوس على عرش المملكة لـ63 عاما وسبعة أشهر، لتتخطى جدتها الثالثة الملكة فيكتوريا التي كانت تحمل اللقب، ويذكر أن الملكة إليزابيث اعتلت عرش المملكة  في سن الخامسة والعشرين.

وفي ضوء ما أبدته أمريكا أمس من قلق إزاء التعزيزات العسكرية الروسية لصالح النظام السوري، قام موقع “يو إس نيوز” الأمريكي بنشر كارتون يحتوي على دبابة روسية تتجاوز الحدود السورية ويقودها الرئيس الروسي بوتين، وخلفها يجري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مناشدا بوتين التوقف.

ولا تزال صحيفة التليجراف البريطانية  مهتمة بأزمة اللاجئين السوريين في أوروبا فقد نشرت  كاريكاتيرا يحمل صورة  الجندي التركي وهو يحمل الطفل إيلان على شاطئ البحر، بينما هناك آلاف اللاجئين يسيرون في نفس اتجاه الطفل الغريق وينتظرون من ينقذهم.

كما وضعت صحيفة ميدل إيست آي كارتونًا يصور هروب لاجئي سوريا من  إرهاب  تنظيم الدولة، إلى إرهاب الأوروبيين مشيرة  إلى أن ما قامت به الصحفية المجرية تجاه اللاجيء السوري  هو نموذج من نماذج كثيرة  يتعرض لها السوريون.

وعلّق البعض على الرسم بالسلب، مؤكدين أن السوريين لا يهربون فقط من تنظيم الدولة، وإنما أيضا من إرهاب نظام بشار الأسد وما يفعله بالمدنيين من قتل وتنكيل.

وفي نفس الشأن، قام الرسام حسن عبادي بعمل يصور الصحفية المجرية التي اعتدت على اللاجئين السوريين في حدود المجر يوم أمس بطريقة معبرة. 

فيما قامت صحيفة “القدس العربي” بنشر كاريكاتير عن السماح بترشح نواب المخلوع مبارك لعضوية البرلمان المصري القادم، وذلك بعد أن تقدم عدد من رجال أعمال ونواب الحزب الوطني  المنحل للترشح في  البرلمان المصري وعلى رأسهم رجل الأعمال ” أحمد عز” والذي حصل على رمز ” السفينة”.

أما موقع الجزيرة، فقد رصد ما يعانيه المصريون من تضليلات عن طريق النظام الحالي حيث يظهر السيسي محمولا من مواطن وعسكري  بدعوى الحرب على الإرهاب “المحتمل”.

وقام الرسام فراس حجاج بتصوير العرب كشخص جالس على كرسي بلا أيدي وبلا أرجل ويحمل تعريف مكتوب عليه “أنا عربي” ووضع عنوان على  الكاريكاتير هو “عجز”



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023