شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. 170 حالة انتحار في مصر منذ بداية 2015

بالإنفوجرافيك.. 170 حالة انتحار في مصر منذ بداية 2015
أصدرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، تقريرًا بعنوان "8 أشهر من الانتحار في مصر"، اليوم الخميس، لمناسبة اليوم العالمي للانتحار الموافق 10 سبتمبر من كل عام.

أصدرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، تقريرًا بعنوان “8 أشهر من الانتحار في مصر”، اليوم الخميس، لمناسبة اليوم العالمي للانتحار الموافق 10 سبتمبر من كل عام.

ورصدت التنسيقية المصرية، تطورات ظاهرة الانتحار في مصر، خلال الفترة من مطلع يناير 2015 حتى 31 أغسطس الماضي، مشيرة إلى ارتفاع عدد حالات الانتحار في مصر إلى 170 حالة خلال الأشهر الثمانية المنقضية، إلى جانب العديد من الحالات الأخرى التي تم إنقاذها. وأشارت الدراسة إلى أن فئة الرجال كانت أكثر الفئات انتحاراً، فقد بلغ عددهم 138 حالة انتحاراً، بنسبة 82 في المائة، فيما انتحرت 32 من الإناث، بنسبة 18 في المائة.

وحذرت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات من تفاقم أزمة الانتحار بين فئة الشباب، والتي وصل معدلها في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عاماً إلى 89 حالة انتحار، بنسبة 52 في المائة، ما ينذر بالعديد من المخاطر على المجتمع المصري.

وأرجعت الدراسة أسباب تفاقم الظاهرة في مصر إلى تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، خلال العامين الماضيين، لافتة إلى أن 55 حالة انتحرت لأسباب نفسية بينها الاكتئاب والقلق، بينما انتحر 45 آخرون لأسباب اجتماعية، أما الظروف الاقتصادية فكانت السبب الأول لانتحار 36 شخصاً، بينما انتحر 26  شخصاً بسبب المشكلات الوظيفية والأداء الإداري للحكومة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023