شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: كاميرات “مصلحة صك العملة” لاتعمل ليلا والسارق كان يعلم ذلك

الحكومة: كاميرات “مصلحة صك العملة” لاتعمل ليلا والسارق كان يعلم ذلك
كشف هاني قدري وزير المالية بحكومة محلب، عن أن الكاميرات المنتشرة في "مصلحة صك العملة" الذي تعرض لسرقة سباك ذهب منه بالأمس "لا تعمل ليلًا" مؤكدا أن ذلك ما يعلمه الجاني مسبقًا، وهو ما ساعده في سرقة هذه الكميات من الذهب.

كشف هاني قدري وزير المالية بحكومة محلب، عن أن الكاميرات المنتشرة في “مصلحة صك العملة” الذي تعرض لسرقة سباك ذهب منه بالأمس “لا تعمل ليلًا”  مؤكدا أن ذلك ما يعلمه الجاني مسبقًا، وهو ما ساعده في سرقة هذه الكميات من الذهب.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامجه “ممكن” المذاع على “سي بي سي”، أن “الكميات المسروقة وصلت إلى 30 كيلو جراما من الذهب،  وأن عملية السرقة تم اكتشافها مساء أمس، وتم وزير الداخلية بالواقعة فور حدوثها.

وشرح وزير المالية أنه انتقل إلى مكان الواقعة ومعه قيادات وأفراد من الشرطة، وأعضاء من النيابة العامة، وأن الخزينة لا يمكن فتحها إلا بالمفتاح الأصلي، وهو بحوزة أحد الموظفين، مؤكدًا أن “قذيفة “آر بي جي” لا يمكنها أن تفتح الخزينة أو تؤثر عليها”.

وكانت مصادر حكومية قد  كشفت عن تعرض مصلحة سك العملة لحادث سرقة أمس الخميس، وبلغت المسروقات أكثر من 50 كيلو جرام من الذهب الخام، بخلاف تصريحات وزير المالية التي يقول فيها إن المسروقات 30 كيلو فقط.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن الحادث تم اكتشافه عند حضور أمين مخزن الخامات بعد قضائه إجازة رسمية لمدة 4 أيام عندما حضر للمصلحة ووجد باب المخزن مكسورًا، ثم اكتشف أن باب الخزنة تم فتحه وهى تحتوى على الخامات الثمينة.

وأضافت المصادر أن أمين المخزن أبلغ على الفور رئيس المصلحة محمد جمال الدين السبكى، واستدعاء الشرطة، وتم جرد الخزينة واكتشاف سرقة 15 سبيكة من الذهب الخام وتزن كل واحدة منها 2 كيلو جرام.

وتابعت المصادر أن عملية جرد الخزينة أسفرت عن اكتشاف سرقة 23 قرصا من الذهب عبارة عن ميداليات تم سكها لجوائز الدولة التقديرية، وإجمالى وزنها 22 كيلو جرام من الذهب، إضافة إلى عدد من الميداليات التذكارية التى تم سكها مؤخرا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة التى لم يتم بيعها حتى الآن.

وأكدت المصادر أن رجال الشرطة حاضرون الأن بالمصلحة، بعد تشكيل لجان للجرد والتحقيق مع بعض العاملين المشتبه فيهم للوقوف على حقيقة الحادث.

من جانبه صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أن قسم شرطة الظاهر كان قد تلقى بلاغا من أمين مخزن بمصلحة سك العملة يفيد بسرقة 15 سبيكة ذهب ية و٨ كليوجرامات مشغولات ذهبية مختلفة من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه.
وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني أنه على الفور تم تشكيل فرق بحث على مستوى عالٍ من قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة لكشف غموض الحادث وتحديد المتهمين وسرعة ضبطهم والمسروقات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023