شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يسجل 818 قرشًا للبيع و”الصرافة” تحتفظ برصيدها

الدولار يسجل 818 قرشًا للبيع و”الصرافة” تحتفظ برصيدها
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأحد، في ظل موجة من الارتفاع والهبوط تشهدها سوق الذهب، فيما استقرت أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، وواصلت مواد البناء ثباتها في ظل حالة الكساد التي تشهدها سوق العقارات.

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأحد، في ظل موجة من الارتفاع والهبوط تشهدها سوق الذهب، فيما استقرت أسعار العملات الأجنبية أمام الجنية المصري بالأسواق الرسمية، بينما ارتفع سعر الدولار بالسوق السوداء، في ظل نقص كبير للدولار بالأسواق الرسمية والسوداء، وواصلت مواد البناء ثباتها في ظل حالة الكساد التي تشهدها سوق العقارات.

ارتفاع الذهب

سجّلت أسعار الذهب زيادة طفيفة خلال تعاملات اليوم الأحد؛ حيث سجّل سعر الجرام عيار 21 نحو 262 جنيهًا، فيما سجّل سعر الجرام عيار 18 نحو 224.5 جنيه، وعيار 24 نحو 304.5 جنيه للجرام.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 2171 جنيهًا، في حين سجّل سعر الذهب في البورصات العالمية قيمة 1100 دولارًا للأوقية.

ارتفاع سعر الدولار

تسببت استقالة حكومة إبراهيم محلب، في ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، في السوق السوداء، ٢٠ قرشًا، عن أمس الأول، ليصل إلى ٨.١٨ جنيه، إضافة إلى ندرة وجود الدولار، فى السوق الرسمية والسوداء؛ حيث امتنع المتعاملون في السوق، عن عرض أي كميات لديهم من العملات الأجنبية؛ تحسبًا لانخفاض قيمة الجنيه، خلال الأيام المقبلة، بعد تلميح مسؤولين رسميين بذلك.

وأعلن عدد من شركات الصرافة، عن وجود إقبال كبير على الدولار، بالسوق الموازية، تخوفًا من ارتفاع أسعاره، كما أن هناك انخفاضًا في المعروض من الدولار، بسبب احتفاظ شركات الصرافة بالكميات الموجودة، تحسبًا لانخفاض قيمة الجنيه.

واستقر الدولار الأميركي، أمام الجنيه، وفقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي، أمس، عند ٧.٨٠٧٣ جنيه، للشراء و٧.٨٣٠١ للبيع، وسجل اليورو الأوروبي ٨.٧٣٥٥ جنيه للشراء و٨.٧٦١٩ للبيع.

استقرار الحديد

استقرت أسعار الحديد، اليوم الأحد، بالسوق المحلية؛ حيث سجلت أسعار حديد عز نحو سعر الطن 4800 جنيه، وسجل حديد المراكبي 4600 جنيه للطن، فيما سجل حديد عطية 4700 جنيهًا للطن.

سجلت أسعار حديد بشاي 4750 جنيهًا للطن، وحديد المعادي 4450 جنيهًا للطن، فيما سجل سعر حديد العتال 4710 جنيهات للطن.

أيضًا استقرت أسعار الإسمنت في الأسواق المصرية، وسجل إسمنت بورتلاند طره 585 جنيهًا للطن، وإسمنت حلوان سجل نحو 585 جنيهًا للطن، كما سجلت أسعار إسمنت العريش العسكري 590 جنيهًا للطن، والقومية للإسمنت الفاخر 575 جنيهًا للطن.

وبلغ سعر طن العربية للإسمنت التحرير 560 جنيهًا، وسجلت أسعار إسمنت التعمير 570 جنيهًا للطن.

الخضروات

سجلت أسعار الكوسة اليوم 4 جنيهات للكيلو، الفاصوليا 6 جنيهات للكيلو، فيما وصل سعر الباذنجان البلدي إلى 2 ونصف الجنيه للكيلو، وسجّل سعر الباذنجان الرومي 2 جنيه.

وسجّلت أسعار الخيار البلدي ما بين 2 جنيه للكيلو، والخيار الصوب 3 جنيهات للكيلو جملة، وسجّلت أسعار الملوخية بين 3 جنيهات للكيلو، وسجّلت أسعار البامية 8 جنيهات للكيلو.

وتراوح سعر البصل بين 1.5 و2 جنيه للكيلو الواحد، وتراوح سعر البطاطس بين 2 و3 جنيهات للكيلو، وسجّل سعر الطماطم ما بين 2 و2.5 جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023