شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاهير عن اقتحام الأقصى.. صهاينة العرب وراء جرأة الاحتلال على الاعتداء

مشاهير عن اقتحام الأقصى.. صهاينة العرب وراء جرأة الاحتلال على الاعتداء
أثار اقتحام المسجد الأقصى واعتداء الشرطة الإسرائيلية على عشرات الفلسطينين إستياء الكثير من مغردود مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما مشاهير تويتر، مؤكدين على ضرورة الرد على تلك الاعتداءات السافرة.

أثار اقتحام المسجد الأقصى واعتداء الشرطة الإسرائيلية على عشرات الفلسطينيين استياء الكثير من مغردي مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مشاهير “تويتر”، مؤكدين ضرورة الرد على تلك الاعتداءات السافرة.

يأتي ذلك إثر اقتحام مجموعة من المستوطنين والشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصي عقب صلاة الفجر، مما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين بعد أن أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية على المصلين.

من جانبه قال الدكتور يوسف القرضاوي، الأمين العام للمجلس العالمي لعلماء المسلمين، تعليقًا على اقتحام المسجد الأقصى: “من استطاع أن يواجه الصهاينة بنفسه فليفعل، ومن استطاع أن يعين أهل الرباط بماله فليفعل، ومن لم يستطع فليخلص الدعاء لهم #اقتحام_المسجد_الأقصى”.

 

أما الشاعر عبد الرحمن يوسف، فقال: “اقتحام آخر للمسجد الأقصى.. لولا صهاينة العرب لما اجترأ صهاينة اليهود!”.

 

 

وعلق الدكتور ياسر الزعاترة، المحلل السياسي المهتم بالشأن الفلسطيني، بتغريدة عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “مهما قتل الصهاينة أو اعتدوا على المقدسات، لن يغير عباس نهجه. قلنا مرارا إن القضية في تيه مقيم معه، ولا حل إلا بتفجير انتفاضة تصحح البوصلة”.

 

وأكد المطرب الفلسطيني محمد عساف، الحائز على لقب “آراب أيدول” في موسمه الثاني، أن القدس حق للعرب، قائلا: “الأقصى في خطر، الأقصى والقدس حقنا المطلق، المسجد الأقصى لن يقسم”.

 

أما الشيخ محمد جبريل فعلق عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” قائلا: “اللهم طهر #المسجد_الأقصى من رجس يهود، وارزقنا فيه صلاة قبل الموت”.

 

وأدان الدكتور عبد الله معروف، الأستاذ المساعد في جامعة طيبة بالمدينة المنورة وأستاذ دراسات بيت المقدس، ما حدث داخل المسجد الأقصى اليوم، إذ قال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “الرد الأمثل على ما حدث اليوم في #الأقصى هو عمليات المقاومة الفردية ضد المحتلين.. بالمشرمحي: لا يفل الحديد إلا الحديد!”.

ورأى الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس، أن ما حدث اليوم بالمسجد الأقصى يحتاج إلى وقفة، قائلا: “الاحتلال أشعل اليوم حريقا صغيرا داخل #المسجد_الأقصى وهذا الفعل لم يكن عبثيًا على الإطلاق بل هو بالونة اختبار لجماهير الأمة وقياس مدى يقظتها”.

بينما دعا الداعية الإسلامي السعودي، عائض القرني، على الصهاينة بعد اقتحامهم المسجد الأقصى اليوم قائلا: “اللهم صُب على يهود سحائب غضبك، وسوط عذابك، وطهر #المسجد_الأقصى من رجسهم”.

إلى هذا فقد نظم المئات من سكان مدينة القدس تظاهرة منددة باقتحام باحات المسجد الأقصى.

وقد نقلت وسائل إعلام محلية أن القوات الإسرائيلية أغلقت أبواب المسجد بالسلاسل والأعمدة ومنعت المصلين والمرابطين من الدخول.

شاهد تظاهرة للمئات بالقدس ضد اقتحام المسجد الأقصى: 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023