شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاص لـ”رصد”.. بالفيديو.. لحظة اقتحام المسجد الأقصى ودفاع المرابطين

خاص لـ”رصد”.. بالفيديو.. لحظة اقتحام المسجد الأقصى ودفاع المرابطين
في مشاهد خاصة بشبكة "رصد" الإخبارية، نستعرض عددًا من الفيديوهات لحظة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

في مشاهد خاصة بشبكة “رصد” الإخبارية، نستعرض عددًا من الفيديوهات للحظة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدائهم الغاشم على المرابطين والمرابطات وإطلاقهم قنابل الغاز والرصاص المطاطي عليهم.

يظهر المقطع الأول مجموعة من الشباب المرابطين داخل المسجد للدفاع عنه، وهم يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة من الداخل، والجنود يمطرونهم بوابل من قنابل الغاز والرصاص المطاطي، ما تسبب في إحداث تلفيات كبيرة بالمسجد المبارك.

وكشف المقطع الثاني، لحظة اقتحام قوات الاحتلال بأعداد كبيرة لساحات الأقصى؛ حيث بدأوا في الانتشار في جميع أنحاء المسجد والاعتداء على النساء والمرابطين الذين حاواوا منعهم من تدنيس المسجد واقتحامه.

وفي المشهد الثالث، حاولت المرابطات بالمسجد منع قوات الاحتلال من دخول المسجد ولكنهم دفعوهن، واعتدوا عليهن بالضرب واقتحموا المسجد.

اندلعت الصدامات بين المرابطين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية وشرطة الاحتلال، صباح أمس الأحد 13 سبتمبر 2015، أسفرت عن وقوع عشرات الجرحى الفلسطينيين، تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد بينهم وزير الزراعة الإسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023