شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في خطاب ساخر.. حسام السكري لـ”رئيس المكسيك”: أنا مش قادر أنريك

في خطاب ساخر.. حسام السكري لـ”رئيس المكسيك”: أنا مش قادر أنريك
وجه الكاتب الصحفي حسام السكري، الرئيس السابق لبي بي سي العربية، خطابًا ساخرا إلى رئيس دولة المكسيك إنريكا بينيا نييتو، وذلك عقب حادث مقتل عدد من السياح المكسيكيين في مصر على يد عناصر من الجيش والشرطة

وجه الكاتب الصحفي حسام السكري، الرئيس السابق لبي بي سي العربية، خطابًا ساخرا إلى رئيس دولة المكسيك إنريكا بينيا نييتو، وذلك عقب حادث مقتل عدد من السياح المكسيكيين في مصر أمس على يد عناصر من الجيش والشرطة.

وكتب “السكري” في رسالته الساخرة: “الصديق العزيز أنريك.. رئيس دولة المكسيك المفدى.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد، فإنه لمن دواعي سروري واعتزازي أن أعرب لسيادتكم عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد والذكرى الثالثة (فقط) لتولي سيادتكم حفظكم الله مقاليد الحكم في البلاد والتي نرجو مع نهاية المدة التي سمعنا أنها لا تزيد على ستة أعوام أن تكونوا قد فكرتم في وسيلة ما لمضاعفتها نظرا للظروف الاستثنائية التي ستمر بها بلادكم إن شاء الله”.

وأضاف السكري: “إننا نعتز بذكرى هذه المناسبات الوطنية المجيدة، كما يعتز بها جميع أبناء المكسيك المحبين لجلالتكم، تقديراً وفخراً لما تمثله من امتداد لتاريخكم الوطني العريق، الحافل بالإنجازات الخيرة من أجل عزة ورفعة وتقدم الوطن المكسيكي العزيز وشعب المكسيك البار، خاصة أنها تأتي قبل أيام معدودة من عيد الأضحى المبارك بما يحمله من معاني التضحية والفداء (يرجى قراءة الملحوظة الموجودة في نهاية الخطاب)”.

وتابع “السكري” رسالته قائلا: “إنه ليسرني في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نؤكد لسيادتكم عزمنا على مد ودعم وتقوية وتمتين أواصر الحب والوفاء والصداقة مع شعبكم المكسيكي، لتحقيق المزيد من الإنجازات على كل الصعد التنموية بعيدا عن عمليات تهريب المخدرات والدعارة والهجرة الغير قانونية التي أفاضت كل المواقع التي نديرها في ذكرها، وذلك من اجل رفعة وتقدم شعبينا الحبيبين، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ سيادتكم، وأن يسبغ عليكم أكمل آيات الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والتقدم التي تقودونها بكل الحكمة والاقتدار”.

وأردف: “والله يحفظكم على الدوام سالمين.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

واختتم رسالته بملحوظة، قائلا: “نأسف لقيام قوات أمننا المشتركة، بقتل بعض أفراد شعبكم الكريم.. يرجى إخطارنا بعنوان تسليم الجثث، وفي حال عدم إرسال العنوان سنتركها لكم في أكياس مناسبة على باب سفارتكم في القاهرة وشكرا.. #أنا مش قادر أنريك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023