شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أبرز “6 وعود وهمية” أطلقها السيسي للشباب ولم يحققها بعد

تعرف على أبرز “6 وعود وهمية” أطلقها السيسي للشباب ولم يحققها بعد
"نحرص على إعداد شبابنا من أجل أن يتبوأ المناصب الهامة في الدولة" كانت تلك العبارة ضمن جملة من التصريحات والوعود التي رددها السيسي الخاصة بتحقيق مستقبل أفضل للشباب في خطابة الأخير.

“نحرص على إعداد شبابنا من أجل أن يتبوأ المناصب الهامة في الدولة” كانت تلك العبارة ضمن جملة من التصريحات والوعود التي رددها السيسي الخاصة بتحقيق مستقبل أفضل للشباب في خطابة الأخير.

واعتادت السيسي منذ إعلانه ترشحه نفسه للانتخابات الرئاسية على إطلاق وعود للشباب في مصر، كانت أغلبها محل جدل وسخرية في بعض الأوقات، كوعده  بتوفير “عربات خضار” لشباب الخريجين، ليعملوا بها،  ثم الإفراج عن الشباب المعتقلين على ذمة قضايا التظاهر، ثم إدماج الشباب في الحياة السياسية وتولية المناصب القيادية، وغيرها من الوعود التي باتت في خبر كان ولم يتحقق منها شيء بعد.

وبجملة الوعود أطلق السيسى مؤخرا ما يعرف بـ “البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة” وذلك خلال لقائه بالشباب فى أسبوع شباب الجامعات بجامعة قناة السويس الأسبوع الماضي، ويتضمن البرنامج الرئاسى إنشاء قاعدة قوية وغنية بالكفاءات الشبابية، لتكون مؤهلة للقيادة فى المستقبل فى كافة المجالات.

شبكة “رصد” بدورها قامت بحصر أبرز وعود السيسي للشباب والتي لم تتحقق بعد وأصبحت في عداد الأوهام، حيث نعرضها كالآتي:

عربيات الخضار

خلال برنامجه الانتخابي، أعلن السيسي عن نيته توفير سيارات للشباب للعمل على نقل الخضار في الأسواق، وبعد 8 أشهر أعاد السيسي وعوده لتوفير تلك السيارات وحتى الأن لم يتم التفيذ.

الإفراج عن الشباب

تعهد  بالإفراج عن الشباب المسجونين، على ذمة قضايا تظاهر ، ومحاسبة المتورطين في مقتل شيماء الصباغ ومجزرة الدفاع الجوي، وتكتظ السجون بنحو 30 ألف شاب بتهم التظاهر والإرهاب.

تطوير منظومة التعليم

السيسي في كلمة له بجامعة القاهرة، خلال تكريمه لأوائل طلاب الجامعات المصرية، أوضح فيها لتطلعاته لعمل منظومة تعليمية متكاملة تسهم في إطلاق طاقات الإبداع لدي الطلاب، وتحقيق التكامل بين فروع التعليم المختلفة، مشددًا على أن الشباب هم الثروة الحقيقية للبلاد وعليهم تقع آمال العبور للمستقبل.

المشاركة السياسي

خلال  كلمة له  في الاحتفال بعيد الفلاح المصري: وقال السيسي: “مشاركة الشباب.. أنا اتكلمت في النقطة دي كذا مرة، واتكلمت مع الأحزاب وقلتلهم خلوا شباب مصر يشارك ويخشوا الأحزاب ويبقى ليه دور”، بينما يعود رجال الأعمال والفلول وشيوخ الأحزاب للترشح للبرلمان.

تطوير القرى الأكثر فقرا

في 3  لقاءات منفصلة خلال الفترة الماضية ناقش معهم مقترحاتهم التي عرضوها على الرئيس بشأن مشروع تنمية الـ50 قرية الأكثر فقرًا.

تاهيل الشباب للقيادة

 أطلق  السيسى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة ، وذلك خلال لقائه بالشباب فى أسبوع شباب الجامعات بجامعة قناة السويس ويتضمن البرنامج الرئاسى إنشاء قاعدة قوية وغنية بالكفاءات الشبابية، لتكون مؤهلة للقيادة فى المستقبل فى كافة المجالات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020