شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثالث.. مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى

لليوم الثالث.. مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى
تجددت المواجهات، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، بين قوات الأمن الإسرائيلية وفلسطينيين في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

تجددت المواجهات، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، مواجهات كبيرة  بين قوات الأمن الإسرائيلية والفلسطينيين المرابطين في محيط المسجد الأقصى للدفاع عنه.

وذكر موقع “فرانس 24″، أن المواجهات تدور بين شبان فلسطينيين يرشقون الحجارة على عدد كبير من عناصر الشرطة الإسرائيلية الذين ردوا عليهم بإطلاق قنابل صوتية، بحسب الموقع.

وأعلنت متحدثة باسم الشرطة، أن “متظاهرين رشقوا حجارة من المسجد الأقصى ودخلت قوات الشرطة إلى المكان وهي تقوم بتفريقهم”، موضحة عدم وقوع جرحى أو عمليات توقيف في هذه المرحلة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت المسجد الأقصى وباحاته، أول أمس الأحد، وألقت الغازات المدمعة على المصلين داخل المسجد القبلي، مما أصاب العديد منهم باختناق، كما استخدمت الرصاص المطاطي في إخلاء باحات الأقصى من المصلين والمعتكفين.

وجاء ذلك مع اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي أوروي أريئيل باحات الأقصى ومجموعة من المستوطنين، وقد وقعت مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال التي فرضت حصارًا عسكريًا على الضفة الغربية الليلة الماضية يستمر حتى مساء الثلاثاء بمناسبة ما يُعرف برأس السنة العبرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023