شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النجار”: تأثير حادث الواحات على السياحة أخطر من الإرهاب

“النجار”: تأثير حادث الواحات على السياحة أخطر من الإرهاب
أكد أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن هناك مسؤولية قاطعة تقع على الدولة المصرية في حادث الواحات، مشيرًا إلى أن التأثير السلبي الذي سيقع على السياحة إثر الحادث أكبر بكثير من تأثير الإرهاب عليها

أكد أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن هناك مسؤولية قاطعة تقع على الدولة المصرية في حادث الواحات، مشيرًا إلى أن التأثير السلبي الذي سيقع على السياحة إثر الحادث أكبر بكثير من تأثير الإرهاب عليها.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “بالرغم من أن الحادث ناتج عن أخطاء بشرية أدت لوجود السياح في منطقة محظورة جاءت منها مجموعات إرهابية إجرامية من قبل، بما يبرر التعامل مع أي خطر يلوح منها بقسوة، إلا أن المسؤولية القاطعة للدولة التي أعطت التصريح ولم توفر علامات إرشادية كافية”.

وأضاف “ولم يقم ممثل شرطة السياحة بتحذير السياح من تلك المنطقة قد يجعل التأثير السلبي لهذا الحادث على السياحة أكبر من الحوادث الإرهابية كثيرًا”.

وطالب “النجار” الدولة بـ”محاسبة المتسببين في الحادث بقسوة ومعالجة الأخطاء وبذل جهود حثيثة لمعالجة آثار هذا الحادث على قطاع السياحة الذي يعاني بضراوة منذ ما يزيد على أربعة أعوام ونصف العام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023