شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أكتوبر.. نظر استشكال جمال وعلاء في قضية “القصور الرئاسية”

3 أكتوبر.. نظر استشكال جمال وعلاء في قضية “القصور الرئاسية”
حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 3 أكتوبر القادم؛ لنظر الاستشكال المقدم من جمال وعلاء مبارك على حبسهما في القضية المعروفة إعلاميًا بالقصور الرئاسية.

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 3 أكتوبر القادم؛ لنظر الاستشكال المقدم من جمال وعلاء مبارك على حبسهما في قضية القصور الرئاسية، وذلك أمام الدائرة التاسعة بمحكمة شمال القاهرة برئاسة صلاح محجوب.

يذكر أن محكمة النقض قضت في 13 يناير الماضي بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة مبارك بالسجن المشدد 3 سنوات، ومعاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد 4 سنوات لكل منهما، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليونًا و197 ألف جنيه، وتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليونًا و79 ألف جنيه، وقررت محكمة النقض إعادة المحاكمة أمام دائرة جنائية أخرى.

اتهمت النيابة العامة، مبارك ونجليه علاء وجمال، بأنهم خلال الفترة من عام 2002 إلى 2011 قام المتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا رئيس الجمهورية بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء بغير حق على أموال إحدى جهات الدولة، بما يقدر بمبلغ 125 مليونًا و779 ألفًا و237 جنيهًا من الميزانية العامة المخصصة لمراكز الاتصالات بالرئاسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023