شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كرزاي: مقتل أفغان برصاص أمريكي

كرزاي: مقتل أفغان برصاص أمريكي
 قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد أنه يشعر "بحزن عميق" لمقتل مدنيين أفغان برصاص جندي أمريكي وأن الحادث الذي يرجح...

 قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد أنه يشعر "بحزن عميق" لمقتل مدنيين أفغان برصاص جندي أمريكي وأن الحادث الذي يرجح أنه سيزيد توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وأفغانستان لا يعكس احترام الولايات المتحدة للشعب الأفغاني.

وقال أوباما في بيان "هذا الحادث مأساوي ومروع ولا يمثل الطابع الاستثنائي لجيشنا والاحترام الذي تكنه الولايات المتحدة لشعب افغانستان".
ومن جهته أدان الرئيس الأفغاني حامد كرازي بشدة في بيان رسمي الحادث ووصفه بأنها جريمة "اغتيال متعمدة" وطلب تفسيرات من الولايات المتحدة.
وقال الرئيس الأفغاني في بيانه إن الحكومة الأفغانية "سبق ودانت مرارًا العمليات التي تجري تحت اسم الحرب على الإرهاب والتي توقع خسائر في صفوف المدنيين، إلا أنه عندما يقتل أفغان عن عمد من قبل قوات أمريكية, فهذا يعني اغتيالاً وعملاً لا يغتفر".
وجاء ذلك بينما قدمت الولايات المتحدة "أصدق تعازيها" لعائلات ضحايا الحادث، وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية ان "الولايات المتحدة تعبر عن أصدق تعازيها للعائلات التي تأثرت بإطلاق النار المأساوي.. هذا العمل العنيف الذي ارتكب ضد أصدقائنا الأفغان يثير حزننا".
وقالت كيتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي "نشعر بقلق عميق بشأ التقارير الأولية عن هذا الحادث ونراقب الوضع عن كثب".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020