شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار السلع الغذائية والتموينية خارج الرقابة الحكومية بـ”بسوهاج”

أسعار السلع الغذائية والتموينية خارج الرقابة الحكومية بـ”بسوهاج”
شهدت الأسواق والمحال بسوهاج، موجة متتابعة من غلاء الأسعار، والتي وصلت إلى حد غير مسبوق من الانفلات اللارقابي من قبل الأجهزة التموينية والمحافظة.

شهدت الأسواق والمحال بسوهاج موجة متتابعة من غلاء الأسعار، وسط حالة غير مسبوق من الانفلات الرقابي من قبل الإجهزة التموينية في المحافظة.

وبحسب مواطنين، فإن أسعار السلع الغذائية والتموينية الأساسية أصحبت لعبة في يد التجار والموردين دون حسيب أو رقيب، وقد طالت موجة ارتفاع الأسعار العديد من السلع الأساسية كالسمن والزيت واللحوم والمكرونة والمجمدات والبقوليات كالفول والعدس الأسمر والعادي والفاصوليا واللوبيا وغيرها، إضافة إلى العديد من الفاكهة والخضروات كالطماطم والفلفل والبطاطس والبازلاء والكوسة والباذنجان والخيار وغيرها، وأصبحت معظم السلع الأساسية الموجودة بالأسواق تباع بأكثر من ثمن واحد لكل سلعة.

وقد بلغت أسعار اللحوم ما بين 70 إلى 85 جنيهًا للكيلو الواحد والدواجن المذبوحة والمُجمّدة ما بين 31 إلى 50 جنيهًا والأسماك ما بين 30 إلى 55 جنيهًا حسب اختلاف الأنواع، كما بلغت أسعار زيت الطعام ما بين 15 إلى 23 جنيهًا للتر الواحد والمكرونة ما بين 5 إلى 15 جنيهًا للكيلو الواحد حسب النوع، وبلغت أسعار كُلّ من الليمون 15 جنيهًا، والطماطِم 5.5 جنيه، والباذنجان 5 جنيهات، والخيار ما بين 4-6 جنيهات، والفلفل 5 جنيهات، والبطاطس 6 جنيهات، والبصل 3 جنيهات، وقد ارتفعت أسعار البقوليات إلى مستويات غير مسبوقة من بينها العدس وصل إلى 15 جنيهًا والفاصوليا إلى 15 جنيهًا، والفول المدشوش إلى 10 جنيهات، والسمن المهدرج ما بين 13-22 جنيهًا، فكل هذه الأسعار تؤدي إلى عُزوف المواطن عن الشِراء، وزيادة حالة الركود فى حركة البيع بالنسبة للتجار وأصحاب المحال والشركات.

وفي تصريحات خاصة لـ “رصد”، أعرب طه محمد (عامِل) عن غضبه جراء ارتفاع الأسعار: “نحن ضحايا جشع وطمع الكبار، وراتبي لا يتجاوز 320 جنيهًا، وهذا لا يكفى لأسبوعين وليس شهرًا كاملًا، فالأعباء زادت وخاصة مع وجود أسرة وأولاد، فكيف تستطيع أن تعول أسرة ولها احتياجات دائمة في الغذاء والتعليم والدواء والملبس. 

وأشار أحمد إبراهيم (موظف)، إلى إرتفاع قيمة فواتير الكهرباء والغاز والمياه وتحول الأمر إلى كابوس ومعاناة حقيقية لا يتحملها المواطن، وأفاد أن فاتورة منزله بلغت 360 جنيهًا على الرغم من أنها لا تستحق أن تكون كذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023