شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شورت وحشيشة وعفريت.. أبرز غرائب مرشحي البرلمان

شورت وحشيشة وعفريت.. أبرز غرائب مرشحي البرلمان
"شر البلية ما يضحك"، هكذا كان حال بعض مرشحي مجلس النواب المحتملين، إذ أظهرت طبائعهم ومواقفهم وتصريحاتهم تناقضها مع الصفات اللازمة لمرشح مجلس النواب الذي يختص بتشريع القوانين.

“شر البلية ما يضحك”، هكذا كان حال بعض مرشحي مجلس النواب المحتملين؛ إذ أظهرت طبائعهم ومواقفهم وتصريحاتهم تناقضها مع الصفات اللازمة لمرشح مجلس النواب الذي يختص بتشريع القوانين.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز طرائف مرشحي مجلس النواب؛ التي ظهرت خلال فترة تقديم أوراق ترشحهم في الفترة من 1 إلى 12 سبتمبر.

تقنين “الحشيش والترامادول”

محمد الزقلة، المرشح البرلماني المحتمل عن دائرة عين شمس، الذي تقدم بأوراق ترشحه على المقعد الفردي بمحكمة شمال القاهرة، قال إنه في حال نجاحه في الانتخابات سيطالب بـ”تقنين الحشيش والترامادول”؛ لأن الممنوع مرغوب، حسب تعبيره.

مرشح سيحل أزمات دائرته بالاستعانة بـ”العفاريت”

وكشف أحد مرشحي دائرة طوخ بمحافظة القليوبية للطبيب النفسي بلجنة الكشف الطبي أنه يمتلك القدرة الخارقة لحل جميع مشكلات دائرته حال نجاحه، مدعيًا زواجه من “جنيّة” أنجب منها 200 جن ذوي قدرة خارقة، ينفذون كل طلباته في أسرع وقت.

ناعوت: حقوق الحيوان على رأس أولوياتي

الكاتبة فاطمة ناعوت، المرشحة البرلمانية على المقعد الفردي عن دائرة مصر الجديدة، قالت إنها ستدخل البرلمان كشاعرة، تجهتد لنشر الفكر الحضاري والرقي به، مضيفةً أن حقوق الحيوان على رأس أولوياتها حال فوزها في البرلمان؛ لأنه لا يوجد في مصر ما يجرم تعذيب الحيوان.

المكياج يملأ وجه مرشحة النور

وفوجئ مركز أبو تشت في محافظة قنا بوجود “نهلة المحوري”، المرشحة ضمن قائمة حزب النور، وهي تضع مكياجًا كاملاً؛ ما دفع البعض إلى التندر على الحزب والمقارنة بين موقفيه المتناقضين: الأول في انتخابات 2011، عندما منع نشر صور مرشحاته من النساء واكتفى بصورة رمزية لسيدة منتقبة، والثاني في 2015 بنشر صورة المرشحة.

 

منتقبة بعلم مصر
وتقدمت ماجدة شلبي للترشح بالنقاب وعليه علم مصر، وقالت إنها ستخوض انتخابات مجلس النواب القادم؛ بهدف تغيير نظر المجتمع للمرأة المنقبة، مضيفةً: “مش كل ست منتقبة إخوانية”.

سقوط بنطلون
وانتشر فيديو يظهر سقوط “بنطلون” أحد المرشحين للبرلمان المقبل، أثناء تقديم أوراقه، بمحافظة الدقهلية؛ بسبب الزحام؛ حيث أظهر الفيديو، المذاع عبر فضائية-“ten”، الزحام الشديد أمام باب تلقي الطلبات من قبل راغبي الترشح، وهو ما دفع المرشح إلى الصعود أعلى زملائه بهدف تقديم أوراقه؛ ما أدى إلى سقوط “البنطلون” من شدة التزاحم.

 

مرشح برلماني في أوضاع مخلة

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها للمرشح البرلماني “ه.س”، برفقة فتيات في أوضاع مثيرة ومخلة بأحد الملاهي الليلية بالقاهرة، تخللها الرقص واحتساء الخمور.

وكان المرشح المشار إليه قد تقدم بأوراق ترشحه عن دائرة “الوايلي” وأعلن خوضه للانتخابات البرلمانية المقبلة، مما أثار حفيظة النشطاء ودفعهم لنشر “غسيله الأسود”، على حد وصفهم.

مرشح يدفع تأمينه “عملات معدنية”

المهندس فخري عبد الله طايل، المرشح المحتمل عن حزب “مستقبل وطن” بمحافظة المنوفية عن دائرة مركزي تلا والشهداء، دفع المبلغ المخصص للتأمين عملات معدنية، قائلاً إن أهالي قريته بمركز تلا جمعوا الأموال بالجنيهات الفضة من أجل الضغط عليه للترشح في الانتخابات البرلمانية، مضيفًا أنها هي المرة الثانية التي يقوم فيها الأهالي بجمع الأموال الفضية لأجل ترشحه في الانتخابات.

مرشحة الشورت

وظهرت مرشحة ترتدي ملابس قصيرة وهي خارجة من إحدى المحاكم بعد تقديم أوراق ترشحها دون أن يتم ذكر دائرتها الانتخابية التي تقدمت بها.

وعلق النشطاء عليها بقولهم: الشورت القصير سيغزو البرلمان القادم، لكن بعد البحث والتحري تبين أن الصورة لإعلامية عراقية اسمها راندا سمير، كانت تعمل في قناة “الفراعين” لمالكها الإعلامي توفيق عكاشة، وتقيم في مدينة أكتوبر، ولم تتقدم بأوراق ترشيحها من الأساس، ونشر بعض النشطاء صورتها على اعتبار أنها مرشحة لحزب النور السلفي، وهو ما نفته بعد ذلك.

 

7 مرشحين يتعاطون المخدرات بأسوان

وقررت اللجنة المشرفة على الانتخابات بمحكمة أسوان برئاسة المستشار محمد عيسى، استبعاد عدد من المرشحين على مستوى دوائر أسوان الخمس؛ وذلك بسبب تعاطي المخدرات وعدم استكمال الأوراق.

ففي الدائرة الأولى “قسم أسوان”، تم استبعاد 4 مرشحين من إجمالي 33 مرشحًا، وفى الدائرة الثانية “دراو”، تم استبعاد مرشح من إجمالي 25، وفي الدائرة الثالثة “كوم أمبو”، تم استبعاد 4 مرشحين من إجمالي 24، وفي الدائرة الرابعة “إدفو”، تم استبعاد 4 مرشحين من إجمالي 46 مرشحًا، وفى الدائرة الخامسة “نصر النوبة”، تم استبعاد 3 مرشحين من إجمالي 16 مرشحًا، وجاء سبب استبعادهم لعدم استكمال أوراق ترشحهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023