شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تبرئة طبيب كشف العذرية: تويتر يعلنها حربا علي المجلس العسكري

بعد تبرئة طبيب  كشف العذرية: تويتر يعلنها حربا علي المجلس العسكري
  شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موجه من الغضب الشديد بعد حكم القضاء العسكرى بتبرئة الطبيب المجند فى قضية...

 

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موجه من الغضب الشديد بعد حكم القضاء العسكرى بتبرئة الطبيب المجند فى قضية كشف العذرية التى أقامتها سميرة إبراهيم  احدى الفتيات اللاتي وقعن عليهن كشف العذرية .

حيث كتب العديد من النشطاء السياسين تعليقا على الحكم معتبرين ذلك نكسه للثورة و ضياع لهيبه القضاء مؤكدين علي ان المعركه مازالت مستمره و ان الثورة مازلت مستمره.

ومن جانبها، قالت سميرة إبراهيم صاحبة قضية كشوف العذريةالمعركة لسه مستمرة واللي تعب يقعد علي جنب, وماحدش انتهك شرفى الى انتهك شرفها هيمصر وهكمل للنهاية علشان اجيب حقها"

و كتب الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقةالذرية علي “تويتر”"هيبة الدولة من هيبة كل مواطن فيها، وعندما تمالكشف على عذرية سميرة سقطت هيبة الدولة".

و من جانبه كتب دكتور عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه على  حسابه الشخصي علي تويتر قائلاً "ﺍﻻ‌ﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ ﻻ‌ ﺗﺴﻘﻂ ﺑﺎﻟﺘﻘﺎﺩﻡ .. ﻭﺣﻖ ﻛﻞ ﺭﺟﻞ ﺃﻭ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻟﻦ ﻧﻨﺴﺎﻩ ﺑﻤﺮﻭﺭ ﺍﻟﻮﻗﺖ.. ﺣﻘﻮﻗﻨﺎ ﻭﻛﺮﺍﻣﺘﻨﺎ ﺳﻨﻨﺘﺰﻋﻬﺎ ﺑﺄﻧﻔﺴﻨﺎ"

و قال الدكتور أيمن نور  "انا مش محتاج حكم قضائي او حكم عسكري يثبت لي ان سميره ابراهيم من اجدع و اشجع خلق الله و هي اشرف من اي بهلوان يخضع للتعليمات"

وعلق الشاعر عبد الرحمن يوسف قائلاالبراءة الزور في قضايا الدم والعرض ليست حكما نهائيا، والتاريخ سيشهد على ذلكقريبا بإذن الله“."يا سميرة: عذريتك فضحت عهرهم"

 و نصح بلال فضل” سميرة إبراهيم وأخواتهاقائلا"قولوا إن كشف العذرية حصل لكم على إيدين جنود دانمركيين ساعتها فقط سينتفضالبرلمان والجوامع و الشرفاء"

وكتب المخرج السينمائي عمرو سلامة" الضابط طبعا لازم ياخد براءة وسميرة هي المذنبة حد قالها متكونش أمريكية “.

أماحسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، فأضاف أنهم قالوا منذ اسبوعين"لم يحدث طوال هذه المحاكمة ما يدفعنا إلى الثقة في أن ضحايا جريمة فحوص العذريةسيحصلون على حقهم شكرا للمجلس العسكري الصورة تزداد وضوحا."

 د.عايدة سيف الدولة مديرة مركز النديم من جانبها رأت أنالثورة نصفتك وحكمت لصالحك يا سميرة.. العسكر حكموا ضدك.. الثورة هي العدل والعسكرراحلون. ولسه الثورة ما حكمتش"

 وكتب الناشط الحقوقى جمال عيد رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان "لن أستطيع النظر فى وجه سميرة إبراهيم، أشعر بأننا مجللون بالعار، وهى الأطهر منا جميعا و اضاف خدمة برئنى شكرا برعاية المجلس العسكري فقط  اطلب ونصلك اينما كنت، الخدمة متوفرة للفلول ، البلطجيية والمواطنين الشرفاء يمتنعون"

وانتقد الدكتور حازم عبد العظيم موقف مجلس الشعب فى قضية كشوف العذرية قائلا: "البرلمان الموقر يهتم بمنع الإباحة الإلكترونية ويغض الطرف عن الإباحة العسكرية فى كشف العذرية بما لا يخالف شرع الله"،

فى حين أكد الناشط السياسى عمرو خيرى على أن حُكم البراءة فى قضية سميرة إبراهيم لا يدعو لليأس، بل هو إثبات آخر على هزلية "دولة سيادة القانون" حتى أنها تكاد تكون من خيالات عكاشة لا أكثر، وقال الناشط عبد المنعم إبراهيم "لم نخسر قضية سميرة.. كسبنا بنت أرجل وأجرأ من ١٠٠ راجل".


 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020