شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. خطة طوارئ متكاملة لموسم الحج 2015

بالفيديو.. خطة طوارئ متكاملة لموسم الحج 2015
اعتمدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، خطة الطوارئ للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن، تنفذ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالإضافة إلى المدينة المنورة

اعتمدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، خطة الطوارئ للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن، تنفذ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالإضافة إلى المدينة المنورة.

وبحسب فيديو نشرته قناة “العربية” اليوم الأربعاء، شملت الخطة افتراضات وتدابير لمواجهة جميع المخاطر، سواء الحرائق أو الأمطار أو السيول، فضلا عن مخاطر طبيعية وصناعية وصحية وبيئية، ويشارك في تنفيذ الخطة ما يزيد على سبعة عشر ألفا وستمئة من ضباط وأفراد الدفاع المدني والموظفين المدنيين.

ويدعم هؤلاء الضباط والموظفين ما يزيد على ثلاثة آلاف وثمانمئة آلية ومعدة، موزعة على مئتين وستة وسبعين مركزا، ومئتين وخمسين مركزا في العاصمة المقدسة والمشاعر، وستة وعشرين مركزا موسميا تم استحداثها.

وفي الحرم المكي زاد الدفاع المدني عدد الأفراد والضباط بنسبة 100%، ليصل إلى نحو ألف وثلاثمئة فرد متمركزين في خمسة وعشرين مركزاً ونقطة.

وقد أصدر الدفاع المدني عددا من النصائح لحجاج هذا العام، أبرزها، تجنب مواقع الازدحام والتدافع واختيار الطرق البديلة المناسبة، وعدم استخدام الأنفاق عند ازدحامها بالمشاة أو المركبات، فضلا عن الالتزام بالهدوء والنظام في الحافلات وقطار المشاعر، وفي حالات الصواعق، ينصح بتجنب استخدام الهاتف الجوال، بالإضافة إلى عدم الجلوس في مجاري الأودية واللجوء إلى الأماكن الآمنة عند هطول الأمطار، وأخيرا عدم التجمهر حول الحوادث لعدم إعاقة فرق الطوارئ والإنقاذ.

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023