شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تدنيس المسجد الأقصى وصل لمستوى لا يمكن تفسيره ولا يبشر بخير

أردوغان: تدنيس المسجد الأقصى وصل لمستوى لا يمكن تفسيره ولا يبشر بخير
قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إن الحكومة الإسرائيلية تقوم بخطوة خاطئة للغاية، وستتسبب بأضرار بالغة للشرق الأوسط"، جراء الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن الحكومة الإسرائيلية تقوم بخطوة خاطئة للغاية، وستتسبب بأضرار بالغة للشرق الأوسط”، جراء الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وأعرب -خلال حوار أجرته معه قناة “TRT” التركية، مساء أمس الأربعاء- عن أمنياته بحل المسألة في أقرب وقت وإلا فإن ذلك لا يبشر بالخير، على حد وصفه.

وأضاف “أردوغان”، أن “عمليات تدنيس المسجد الأقصى وصلت إلى مستويات لا يمكن تفسيرها”، مشيرًا إلى أن قرابة 20 شخصًا أصيبوا في الاقتحام الأول للأقصى، فيما أصيب 35 شخصًا في الاقتحامات التي جرت أمس، وأمس الأول.

ولفت إلى أنه بحث الموضوع مع كل من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وخالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والعاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

واقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى، خلال الأيام الثلاثة الماضية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين المصلين والقوات المقتحمة، أصيب خلالها العشرات من الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع حلول عيد رأس السنة العبرية؛ حيث دعت جماعات يهودية إلى اقتحام المسجد بهذه المناسبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023