شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. 1.5 مليون حاج يؤدون صلاة الجمعة في الحرم المكي

غدًا.. 1.5 مليون حاج يؤدون صلاة الجمعة في الحرم المكي
رفعت قوات الدفاع المدني السعودي بالمسجد الحرام في مكة المكرمة درجة استعدادها للتعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد الحجاج والمصلين، غدا في أول جمعة في شهر ذي الحجة، وذلك حتى نهاية أعمال الحج

رفعت قوات الدفاع المدني السعودي بالمسجد الحرام في مكة المكرمة درجة استعدادها للتعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد الحجاج والمصلين، غدا في أول جمعة في شهر ذي الحجة، وذلك حتى نهاية أعمال الحج، حيث يتوقع أن يؤدي قرابة 1.5 مليون حاج صلاة الجمعة.

وغادر مئات الآلاف من الحجاج من مختلف الجنسيات المدينة المنورة اليوم الخميس، قاصدين مكة المكرمة، استعدادا لبدء مناسك الحج التي ستبدأ خلال الثامن من ذي الحجة الجاري.

وقال مساعد مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة، محمد حسين العربي، في تصريحات صحفية، إن يوم الجمعة الخامس من ذي الحجة هو يوم الذروة لمغادرة الحجيج للمدينة المنورة قاصدين مكة المكرمة، مشيرا إلى أن المدينة المنورة شهدت اليوم مغادرة عشرات الآلاف من الحجاج تُقلهم 2300 حافلة مجهزة لرحلة الحاج إلى مكة المكرمة.

وأوضح أن أغلب جنسيات الحجاج المغادرين من باكستان والهند وبنجلاديش وسط تكامل باقة من الجهود وخدمات الجهات العاملة بالحج للتيسير على حجاج بيت الله.

ويعدّ ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة آخر محطات توديع ضيوف الرحمن لدى مغادرتهم المدينة المنورة متوجهين إلى المشاعر المقدسة، إذ يحرص جُلّ الزائرين على زيارة الميقات للإحرام منه، وأداء الصلاة فيه، وعقد نية الحج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023