شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من سقوط “الرافعة” إلى الحرائق.. الحوادث تلاحق السعودية قبيل موسم الحج

من سقوط “الرافعة” إلى الحرائق.. الحوادث تلاحق السعودية قبيل موسم الحج
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، الجمعة 18 سبتمبر ، عن انهيار جزء من جبل على سقف أحد المباني المكون من 4 طوابق بحي بطحاء قريش بالعاصمة المقدسة، ما أسفر عن إصابة شخصين

 أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، أمس  الجمعة 18 سبتمبر، عن انهيار جزء من جبل على سقف أحد المباني المكون من 4 طوابق بحي بطحاء قريش بالعاصمة المقدسة؛ ما أسفر عن إصابة شخصين.

ولم يذكر الدفاع المدني في بيانه المقتضب الذي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مزيدًا من التفاصيل، كما أعلن عن محاولة إنقاذ حاج من الجنسية الهندية بعد أن احتجز على قمة جبل النور، لكنه توفي بسبب الإجهاد.

ونشب حريق ضخم في أحد الفنادق المخولة باستقبال الحجاج في مكة في 17 سبتمبر، اقتصرت آثاره على الأضرار المادية، وإن كان خلف أيضًا هلعًا في نفوس أكثر من 1000 حاج آسيوي اضطروا لإخلائه.

لكن الحدث المأساوي الأبرز وقع في 12 من الشهر الجاري، وسط الحرم المكي؛ حيث أدت رياح عاصفة شديدة إلى سقوط رافعة ضخمة على المصلين؛ ما أسفر عن مقتل إلى 108 منهم.

قلَّصت الرياض أعداد الحجيج خلال العامين الأخيرين، وطبقت قواعد صارمة لمنح تأشيرات السفر، وأقامت نقاط تفتيش حول المدينة لمنع التكدس الخطير أثناء أعمال توسيع الحرم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023