شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متظاهرون يطالبون برحيل أبو مازن وينددون بالتنسيق الأمني مع الاحتلال

متظاهرون يطالبون برحيل أبو مازن وينددون بالتنسيق الأمني مع الاحتلال
تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم السبت، في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وذلك للمطالبة برحيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم السبت، في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وذلك للمطالبة برحيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بـ”التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال”.

وانطلق المتظاهرون من مخيم الدهيشة في بيت لحم، باتجاه مقر الرئاسة في المدينة، ورددوا هتافات منددة بالسلطة الفلسطينية، ورفعوا لافتات تطالب برحيل الرئيس الفلسطيني، وأخرى تندد بالتنسيق الأمني مع إسرائيل، حسبما أفاد شهود عيان.

وتأتي التظاهرة عقب ظهور عناصر من أجهزة الأمن الفلسطينية في تسجيل فيديو مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يوسعون أحد الفتية الفلسطينيين “لم تحدد هويته” ضربًا بالهراوات، أثناء منعهم من التوجه لنقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي، في بيت لحم، عقب مسيرة خرجت نصرة للأقصى.

من جانبه قال الناطق باسم قوات الأمن الوطني الفلسطيني، العقيد طيار حافظ الرفاعي، إنه تم تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء بأمر من قائد القوات نضال أبو دخان، للوقوف على ملابسات الاعتداء.

وكانت أجهزة السلطة، قد منعت أمس، مسيرة خرجت لنصرة الأقصى في مدينتي “بيت لحم” و”نابلس” (شمال الضفة)، من التوجه لنقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي، واعتقلت نحو 17 مواطنًا، بينهم صحفيون، أفرج عنهم بعد ساعات من احتجازهم، حسب بيان لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وناشطين.

من جانب آخر، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال سبعة فلسطينيين بينهم خمسة قاصرين في القدس، خلال مواجهات متقطعة وقعت بعد عدة أيام من أعمال عنف حول المسجد الأقصى.

وحصلت هذه الاعتقالات في حي العيسوية في القدس الشرقية التي احتلتها وضمتها إسرائيل، حيث رشق متظاهرون شباب الحجارة على قوات الأمن، حسب ما أوضحت الشرطة في بيان، لها السبت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023