شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث بولاق.. استئناف شاكيرا.. اختلاس 1.7 مليون جنيه.. أبرز القضايا

أحداث بولاق.. استئناف شاكيرا.. اختلاس 1.7 مليون جنيه.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة 104 من معارضي العسكر بقضية أحداث بولاق، ومحاكمة المعلمين المتهمين بالاختلاس بمنشأة ناصر، ونظر استئناف شاكيرا وبرديس على حبسهما 6 أشهر.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة 104 من معارضي حكم العسكر في قضية أحداث بولاق، ومحاكمة المعلمين المتهمين بالاختلاس بمنشأة ناصر، ونظر استئناف شاكيرا وبرديس على حبسهما 6 أشهر.

أحداث بولاق

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، محاكمة 104 متهمين في أحداث العنف التي شهدتها منطقة بولاق أبو العلا، عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم للشهود.


ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة محظورة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع في القتل والبلطجة.

منشأة ناصر

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبدالباقي أمين سليم، محاكمة موظفين بإدارة منشأة ناصر التعليمية لاتهامهما باختلاس أموال جهة عملهما، والتي أدت إلى عجز بميزانية المنشأة قدرت بمبلغ مليون و731 ألفًا و98 جنيهًا، لورود تقرير الخبراء.

وكشفت النيابة قيام المتهم الأول بصفته موظفًا عامًا، أمين مخزن الكتب للمرحلة الابتدائية بإدارة منشأة ناصر التعليمية، باستغلال منصبه الوظيفي، واختلاس كتب دراسية تبلغ قيمتها (مليونًا وسبعمائة وواحد وثلاثين ألفًا وتسعة وثمانين جنيهًا)، بعد تسلمها من قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم وإدارات التعليم المختلفة، ولم يقم بإثبات ورودها بدفاتر المخازن محل عمله واقتبسها لنفسه بنية التملك حال كونه من الأمناء على الودائع.

استناف شاكيرا وبرديس

حددت محكمة جنح العجوزة، جلسة اليوم، لنظر الاستئناف المقدم من الراقصتين برديس وشاكيرا على حكم حبسهما 6 أشهر بتهمة التحريض على الفسق أمام محكمة مستأنف العجوزة.

وغادرت المتهمتان محكمة شمال الجيزة وعادتا إلى سجن النساء، عقب توقيعهما على أمر استئنافهما بالجلسة الماضية.


كانت النيابة تلقت بلاغًا من محمد النمر المحامي، اتهم فيه برديس وشاكيرا بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للأعمال المنافية للآداب من خلال كليبات فاضحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023