شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

37 من قرى الصف يشربون من الطلمبات وانتشار الفشل الكلوي

37 من قرى الصف يشربون من الطلمبات وانتشار الفشل الكلوي
طالب العميد علاء عابد، الخبير الأمني ومدير المركز الإقليمي لحقوق الإنسان، الدكتور خالد العادلي، محافظ الجيزة، بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية من محطة مياه الصف لتوفير المياه.

طالب العميد علاء عابد، الخبير الأمني ومدير المركز الإقليمي لحقوق الإنسان، الدكتور خالد العادلي، محافظ الجيزة، بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية من محطة مياه الصف لتوفير المياه التي تنقطع باستمرار عن القرى لقلتها.

وأكد “عابد” أن محطة مياه الصف تعمل فقط بمرحلة واحدة، وهي لا تكفي لتوفير المياه لأكثر من 15 قرية فقط على الأكثر وبالمناوبات، والمركز بأكمله يحتوي على 37 قرية، وهذا يؤدي لانقطاع المياه بشكل مستمر عن أغلب القرى، ويجعل المياه تأتي في بعض القرى بين نصف ساعة وساعة، مما يعرض هذه القرى للشرب من الطلمبات الحبشية وانتشار التسمم وحالات الفشل الكلوي بينهم.

وأضاف قائلًا: “علمنا أن شركة مياه الجيزة وفرت المبلغ المالي لعمل المرحلة الثانية منذ شهر فبراير الماضي، لكنها لم تبدأ حتى الآن في تنفيذه لعلمنا أن هناك خطأ في المرحلة الأولى يعوق تنفيذ الثانية”، متسائلًا: “ما ذنب الأهالي في أخطاء ارتكبها مسؤولون!!”، مطالبًا المحافظ بالتدخل وحل هذه الكارثة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023