شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي قرية كفر كلا الباب: مستشفى القرية لا يصلح حتى بعد ترميمه

أهالي قرية كفر كلا الباب: مستشفى القرية لا يصلح حتى بعد ترميمه
تسيطر حاله من الغضب على أهالى قريه كفركلا الباب التابعه لمركز السنطهة بمحافظة الغربيه من إهمال المسئولين بوزاره الصحه تجاه مستشفى القريه التى تخدم القرية والقرى المجاورة

تسيطر حالة من الغضب على أهالي قرية كفركلا الباب التابعة لمركز السنطهة بمحافظة الغربية من إهمال المسؤولين بوزارة الصحة تجاه مستشفى القرية الذي يخدم القرية والقرى المجاورة.

وقررت وزاره الصحه فى شهر ديسمبر من العام الماضى بترميم المستشفى بميزانيه قدرها مليون وسبعمائه وخمسين ألف جنيه على أن يتم الانتهاء من الترميم سبتمبر الجارى .

وبحسب  مصدر بوزاره الصحه فأن التكلفه التى استخدمت لتطوير المستشفى لاتزيد عن 300 الف جنيه وأضاف المصدر بأن الميزانيه التى تم وضعها تكفى لازاله المبنى وانشاء مبنى جديد يخدم اهل القريه بشكل فعلى واضاف : يوجد لجنه مخصصه للاشراف على ترميم المستشفى من خارج اداره المستشفى وهذا ما يضع للامر شبهات على حد وصفه .

وفي تصريحات خاصة لـ “رصد” أكد عدد من الأطباء والأهالي أن المستشفى يوجد بها  عجز فى أطباء المستشفى والامكانيات وهو ما يجعل الأطباء يحولون المريض على مستشفى أخرى كى يستطع العلاج .

وأشار  أحمد رضا ، طالب جامعى إلى أن المستشفى مثلها كالعزبه بالظبط لايوجد حضور للموظفين على الرغم من ان عدد العاملين بالمستشفى يقرب من 400شخص واضاف : صيدليه المستشفى لايوجد بها علاج وبنصرف العلاج على حسابنا .

وفى سايق متصل أضافت أم مروان ، مدرسه : المستشفى يوجد خلفها قطعه ارض فضاء تابعه للمستشفى  لماذا لاتستخدمها الوزاره لتزويد مساحه المستشفى وتطويرها خصوصا ان المستشفى صغيره جدا وينقصها الكثير من التخصصات .

فيما قال عبدالله أحمد ، مهندس : انا نفسى اعرف هى الحكومه ليه بتعاملنا على اننا مش موجودين بمعنى اوضح بيعاملونا على اننا اطفال واضاف : المستشفى لم يتم فيها حاجه غير المظهر الخارجى واستكمل متعجبا والمظهر الخارجى غير لائق لان القمامه تحيط بالمستشفى من كل جانب .

من جانبه أكد عبدالغفور محمود أنهم أرسلوا شكوى للوزاره بإنهم يعانون من عدم وجود مبنى للغسيل الكلوى بالقرية، مضيفا “قدمنا اقتراح للحكومة أن  أهل القرية يقوموا بأنشاء المبنى على حسابهم الشخصى ولكن كالعاده تم رفض الطلب” .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023